صحة البحيرة المركز الأول على مستوى الجمهورية في مبادرات 100 يوم صحة

وكيل الوزارة يقدم الشكر لفرق العمل بمبادرة ١٠٠ يوم صحة بالبحيره

الثلاثاء 04 يوليو 2023 | 10:55 مساءً
حملة ١٠٠ يوم صحة بمحافظة البحيره
حملة ١٠٠ يوم صحة بمحافظة البحيره
كتب : عبد السلام شعيب

قدَّم الأستاذ الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، الشكر والتحية والتقدير لجميع فرق العمل بحملة 100 يوم صحة بمحافظة البحيرة، وذلك بعد تصدر البحيرة المشهد اليوم، في الإنجاز اليومي لبعض المبادرات على مستوى الجمهورية.

فقد احتلت البحيرة الصدارة على مستوى الجمهورية فى مبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى حديثى الولادة ، وكذلك احتلت المركز الأول بالنسبة للمحافظات الأعلى فى تطعيم الأطفال بالتطعيمات الروتينية ، واحتلت المركز الثاني فى مبادرة فحص الأورام السرطانية، ضمن حملة ١٠٠ يوم صحة.

وأكد سيادته أن الحملة تلقى كل النجاح ، ويظهر هذا من الإقبال الشديد من السادة المواطنين المترددين على خدماتها على مستوى المحافظة ، وأن الحملة التي تنفذ على مستوى الجمهورية ، بتعليمات من الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ، تلقى كل الدعم لتنفيذها على أرض محافظة البحيرة ، من الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة .

وأكد سيادته كذلك على أن الفرق الثابتة والمتنقلة بحملة ١٠٠ يوم صحة ، تواصل أعمالها المختلفة ، وسط اقبالٍ شديد من السادة المواطنين ، الذين أثنوا على عمل الحملة ، وأشاد بالخدمة المقدمة ، وبجهود الدولة ووجهوا الشكر لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي على رعايته لتلك الحملة ، واهتمامه بصحة المواطن المصري .

وأوضح سيادته أن الحملة تنفذ بمحافظة البحيرة ، من خلال ٢٣٥ وحدة رعاية أساسية وعدد ٣٢ فريق متحرك سيتم زيادتها تدريجيا ، طبقا لعدد المنتفعين ، وبدأت فعالياتها فى ٢٥ /٦ وتستمر حتى ١ /١٠/ ٢٠٢٣م.

بينما أكد الأستاذ الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية ، على أن الحملة التي تقام تحت رعاية فخامة الرئيس  عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، تسعى إلى تكثيف جميع خدمات وزارة الصحة والسكان، وبالأخص خدمات المبادرات الرئاسية.

كما أوضح سيادته أن حملة ١٠٠ يوم صحة ، تقدم خدمات متنوعة من خلال الفرق الثابتة المتواجدة بالوحدات ، حيث يتم تقديم خدمات 5 مبادرات هي (دعم صحة المرأة المصرية فحص الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى - الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية - كشف وعلاج ضعف السمع بين الأطفال- العناية بصحة الأم والجنين ) ، كذلك يوجد ١٦ مكان على مستوى المحافظة ، لتقديم خدمة (فحص المقبلين على الزواج) .

كما يتم تقديم خدمات 3 مبادرات من خلال عدد ( ٣٢) فريق متحرك بالعيادات المتنقلة ، بواقع عيادتين بكل مركز ، بعدد (١٦) مركز بالمحافظة ، قابلين للزيادة حسب نسبة التردد .

ويتم من خلالهم تقديم خدمات مبادرات (دعم صحة المرأة المصرية ، فحص الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوى ، الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية ).

وأشار سيادته أنه يتم كذلك تقدم خدمات الصحة الإنجابية من خلال تلك المبادرات، وتقدم خدمة التثقيف والتوعية الصحية من خلال فرق التثقيف الصحى والتواصل المجتمعي، غير ما تقدمه القوافل الطبية العلاجية من خدمات متعددة.

حملة ١٠٠ يوم صحة بمحافظة البحيره
حملة ١٠٠ يوم صحة بمحافظة البحيره
حملة ١٠٠ يوم صحة بمحافظة البحيره
حملة ١٠٠ يوم صحة بمحافظة البحيره
حملة ١٠٠ يوم صحة بمحافظة البحيره

اقرأ أيضا