مطالبًا بحل الدولتين.. برلماني: إعتداء الإحتلال على جنين بمثابة جرائم حرب

الثلاثاء 04 يوليو 2023 | 11:15 صباحاً
الدكتور محمد الصالحي
الدكتور محمد الصالحي
كتب : أسامة حماد

أدان الدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ والخبير الاقتصادى المعروف، بشدة اعتداء سلطات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن 9 ضحايا ووقوع 50 مصابًا من أبناء الشعب الفلسطيني.

 ووصف الصالحي، تلك الاعتداءات المتكررة من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي بالوحشية والدموية وأنها بمثابة جرائم حرب وانتهاك صارخ لقرارات الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة ومبادئ حقوق الإنسان.

وطالب "الصالحي" في بيان له أصدره اليوم من المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي، القيام بمسئولياتهما في تنفيذ قراراتهما بحل الدولتين ومنع الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة وحماية الشعب الفلسطيني وحفظ أرواح ودماء أبنائه الذين يعانون معاناة شديدة من جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وأشاد بمواقف مصر التاريخية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تجاه القضية الفلسطينية وإصرار مصر على ضرورة تحقيق المطالب المشروعة للشعب الفلسطينى وفى مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وانهاء الاحتلال الإسرائيلي لكامل التراب الفلسطينى.

واتهم الدكتور محمد الصالحى، المجتمع الدولي بالتخاذل فى حماية الشعب الفلسطينى، وأن استمرار استخدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي فى عدوانها السافر ضد الفلسطينيين، يرجع الى صمت المجتمع الدولي، مؤكدًا أن أكبر دليل على ذلك انتهاك قوات الاحتلال الإسرائيلي لجميع قرارات الشرعية الدولية والأعراف والمواثيق الدولية واتخاذ السلوك العدواني على الشعب الفلسطيني منهاج عمل مستمر في جرائمها الوحشية والدموية تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأكد الصالحى، أن الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة والمستمرة تؤجج مشاعر الغضب لدى جميع أبناء الشعب الفلسطيني، والشعوب الإسلامية وأصحاب الضمائر الحية على مستوى العالم، مؤكدًا أن المجتمع الدولي يتحمل مسئولية صمته أمام العدوان الإسرائيلي.

وأشار إلى خطورة قيام الجيش الإسرائيلي بإجبار المواطنين الفلسطينيين على إخلاء مخيم جنين في الضفة الغربية، خاصة أن مثل هذه الجرائم التى تعتبر جرائم حرب تحتم على المجتمع الدولى إحالة مرتكبيها إلى المحاكمات العاجلة أمام المحكمة الجنائية الدولية.

اقرأ أيضا