هل قرار انتقال لاعب الكرة يرجع إليه وحدة؟

الاحد 02 يوليو 2023 | 07:15 مساءً
مبابي والدته
مبابي والدته
كتب : حسن الشريف

العائلة تقدم  الدعم في القرارات المهمة لنجوم كرة القدم، لكن بعضهم يحصل على دور أكبر من دوره المعتاد ويتحول إلى شخص يتخذ القرار أكثر من اللاعب نفسه،ومن خلال هذا الموضوع نقدم لكم  العائلات الأكثر تأثيرًا في قرارات لاعبي الكرة.

فايزة العماري

تتولى فايزة العماري مفاوضات ابنها مع الأندية، وهي صاحبة التأثير الأكبر على قرارات النجم الفرنسي الشاب؛ إذ كانت وراء تمديد تعاقده مع ناديه الحالي في صيف 2022، كما أنها دخلت في مفاوضات مع ريال مدريد قبل أن يقرر كيليان البقاء.

وفي تصريح سابق ل كيليان مبابي عن والدته، قال: «هي كل شيء، هي أول من قال لي أنت تستطيع.. أنت مختلف».

آلف إنغي هالاند

وانتقل هالاند الي مانشستر سيتي على خطى والده آلف إنغي هالاند وكان لوالد هالاند دور كبير  ف انتقال ابنة الي الفريق الإنجليزي .

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية عن التفاصيل المالية لصفقة انتقال هالاند إلى السيتزنز، والتي سيصل مجموعها إلى 350 مليون يورو، وهذا يشمل سعر اللاعب، والعمولات التي ستذهب لوالده ووكيل أعماله، بالإضافة إلى راتبه خلال مدة العقد التي تبلغ 4 سنوات.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن مانشستر سيتي سيدفع قيمة الشرط الجزائي في عقد هالاند، والبالغ 75 مليون يورو، كما سيدفع 30 مليون عمولة لوالد اللاعب، و40 مليون أخرى لشركة وكيل أعماله الراحل مينيو رايولا.

فيرونيكا رابيو

تولت فيرونيك رابيو مسؤولية مهنة ابنها بعد أن تعرض والده مايكل بروفوست لحادث تسبب له في إصابات خطيرة في عام 2007، وبعد ذلك أصبحت وكيلة الشاب، وبعد اكتشافهما من قبل كشافة مانشستر سيتي بعد عام. 

تفاوضت نيابة عنه في 2022 حين كان مانشستر يونايتد على أعتاب تعاقد مع نجلها، بل وينظر إليها أنها سبب تعثر تلك المفاوضات.

ثم هاجمت بنفسها عائلة كل من كيليان مبابي وبول بوجبا زميلي رابيو في المنتخب وزادت من حدة التوتر في العلاقة داخل صفوف الديوك.

وندا نارا

واندا نارا من أشهر زوجات  لاعبي كرة القدم، إذ تزوجت اثنين من النجوم هما ماكسي لوبيز وماورو إيكاردي، وقصة الخيانة الشهيرة تُعد من الأبرز في العالم أجمع وليس اللعبة الشعبية فقط.

واندا لا تترك إيكاردي لوحده أبدًا، وقد اعتادت إطلاق التصريحات الجدلية حوله في إيطاليا خاصة، حين كانت مقدمة لبرنامج تيكي تاكا الشهير، وقد لعبت حسب الكثير من المتابعين دورًا بارزًا في رحيله عن إنتر وانتقاله إلى باريس سان جيرمان

اقرأ أيضا