"وداعا ياغالي ربنا يرحمك".. بسمة وهبة تنعى الراحل إيهاب أبو زيد بهذه الكلمات

الجمعة 30 يونية 2023 | 07:49 مساءً
الإعلامية بسمة وهبة
الإعلامية بسمة وهبة
كتب : نهى أحمد

نعت الإعلامية بسمة وهبة، المخرج إيهاب أبوزيد رئيس شبكة قنوات النهار، الذي رحل عن عالمنا، نتيجة أزمة قلبية مفاجئة.

ويعتبر برنامج "العرافة" الصادر في الموسم الرمضاني الماضي، للإعلامية بسمة وهبة، هو آخر الأعمال الإخراجية التي ظهرت للنور للمخرج إيهاب أبو زيد.

ونشرت بسمة وهبة صورة تجمعها بالراحل إيهاب أبو زيد، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، معلقة "وداعا ياغالي ربنا يرحمك"، كما كتبت عبر صفحتها على الفيس بوك :"طيب ازاي ! وامتي ! وفين ! صدمه صدمه صدمه كبيره رحيلك صدمه يا استاذ يا غالي يا محترم يا محترف يا كريم يا امير يا طيب يا اخ يا غالي انت لسه معيد عليه ! لحقت تمشي امتي ! اللهم انً نسألك لطفك في مصابنا الله ارحمه اللهمً اچعل قبره روضه من رياض الچنه اللهم ثبته عند السؤال .الله يرحمك ياللي مافيش زيك حتوحشنا والشغل معاكً كان شرف وحبه وتفاهم الله يصبرنا".

ويقام عزاء المخرج إيهاب أبو زيد الأحد المقبل، عقب صلاة المغرب بمسجد الصديق فى مساكن شيراتون.

يذكر أن إيهاب أبو زيد، تخرج في المعهد العالي للسينما قسم تصوير 1988، تتلمذ على يد كبار مديرين التصوير مثل: طارق التلمساني، ومحسن أحمد، ومحسن نصر، وسمير فرج.

 

عمل كمصور ثم مدير تصوير مع معظم مخرجي الإعلانات، ثم اتجه للإخراج وكانت البداية من فكرة وإخراجه لبرنامج "من سيربح البنبون" تقديم أحمد حلمي.

 

 

جدير بالذكر أن إيهاب أبو زيد لديه أكثر من 20 عامًا من الخبرة في إدارة البرامج التليفزيونية في مصر والشرق الأوسط والعالم العربي طيلة مسيرته، وشغل إيهاب أبو زيد مناصب مختلفة، منها رئيس قناة النهار ورئيس قناة المحور، والرئيس التنفيذي لقناة DMC في ذلك الوقت، ومدير إدارة الإنتاج الفني بشركة United Media Services Corporation.

اقرأ أيضا