إنشاء أول ميناء صيد بمدينة رشيد | تفاصيل

الجمعة 30 يونية 2023 | 09:48 صباحاً
أول ميناء صيد برشيد
أول ميناء صيد برشيد
كتب : نوران الرجال

تكثف الأجهزة التنفيذية في مدينة رشيد جهودها للانتهاء من إنشاء  أول ميناء صيد متكامل في مصر على البحر المتوسط، بتكلفة أكثر من 600 مليون جنيه.

حيث يتم إقامة ميناء الصيد الجديد ضمن المشروعات القومية لتطوير مدينة رشيد، حيث شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على تنفيذه لتغيير وجه الحياة بهذه المدينة العريقة وتوفير أكثر من 5 آلاف فرصة عمل .

ويستهدف إنشاء ميناء الصيد برشيد تنشيط عملية صيد الأسماك باحترافية  بحسب  القواعد العلمية وفتح آفاق جديدة للعمل وخلق أسواق منظمة لبيع الأسماك ومنع الاحتكار، إلى جانب إقامة منطقة صناعية قائمة على تعليب وتجميد الأسماك وتصديرها إلى دول العالم .

ويضم ميناء الصيد الجديد برشيد صناعات عديدة تعتمد على الإنتاج السمكي ونشاط الصيد كصناعة الثلج والشباك والغزل ومراكب الصيد وإصلاحها، وحفظ وتصنيع الأسماك وغيرها.

كما يضم ميناء الصيد برشيد 3 مصانع للثلج وتعليب الأسماك وشباك الصيد، بالإضافة إلى رصيف لمراكب الصيد يستوعب حوالى 60 مركبا في الساعة ورصيف آخر لصيانة المراكب بكامل معداته، وعلى رأسها ونش قدرة تحمله أكثر من ألفى طن.

ويشتمل ميناء الصيد برشيد على ورش للصيانة ومخازن للمعدات وإدارة هندسية ومبني جمركي وسوق للجملة والتجزئة وغرف لمحولات الكهرباء ومستودعات ومحطة وقود، بالإضافة إلى استراحات للعمال، وكذلك مباني خدمية وإدارية ومحطة صرف صحى وخزانات للمياة العذبة. 

اقرأ أيضا