حزب المصريين الأحرار: "رئيس الدولة وضع العالم أمام مسؤولياته في قمة ميثاق مالي عالمي جديد"

السبت 24 يونية 2023 | 11:13 مساءً
الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الاحرار
الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الاحرار
كتب : يوسف عبدالمجيد

تابع حزب المصريين الأحرار برئاسة عصام خليل، عن كثب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى فرنسا للمشاركة في قمة الميثاق المالي العالمي الجديد.

فخور الحزب بالجهود الرئاسية على المسرح الدولي والتي تؤكد دور مصر الريادي في المحافل الدولية.

يعتقد الحزب أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقمة وضعت العالم أمام مسؤولياته فيما يتعلق بضرورة الوفاء بالتزاماته ووعوده. أشار الرئيس خلال كلمته إلى أنه منذ قمة المناخ لعام 2015، كان على العالم أن ينفق 100 مليار دولار سنويا على تغير المناخ. لو تم الوفاء بهذا الوعد لكان سيثمر الكثير من النتائج الإيجابية.

كما تحدث رئيس الدولة المتعود على الشفافية عن التحديات التي تواجهها أفريقيا داعيا إلى التزام أخلاقي وسياسي تجاه القارة.

هذا الالتزام لا يعني الدعم في شكل إعانات بل تعزيز البنية التحتية للقارة. وأوضح الرئيس أن 27000 شخص يموتون كل عام، بما في ذلك نساء وأطفال، بسبب الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا.

حزب المصريين الاحرار يؤيد رؤية الرئيس المصري بأن هناك آمال وأحلام للقارة الأفريقية. وأكد أن مصر بذلت جهوداً كبيرة في استقبال 9 ملايين لاجئ على أراضيها.

وتابع الحزب: "التكامل والتعاون بين الدول المتقدمة والدول النامية يعود بالنفع على الجميع. "مجهودات الرئيس السيسي في خدمة القارة شيء يدعو للفخر" "

وأخيرًا دعم حزب المصريين الأحرار للرئيس عبد الفتاح السيسي وترشحه لتفويض جديد في الانتخابات الرئاسية ليس صدفة بل امتداد لمسار ثورة 30 يونيو.

اقرأ أيضا