دعاء أول جمعة من ذي الحجة.. تفتح لك أبواب الخير والرزق

الجمعة 23 يونية 2023 | 10:10 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

يكثر البحث عن دعاء أول يوم جمعة في العشر المباركات من ذي الحجة، لذلك نقدم في التقرير التالي العديد من الأدعية، حيث ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم في فضل يوم الجمعة أن فيه ساعة لا يوافقها عبد مسلم إلا وأعطي مسألته.

ويجب أن يدعو المسلم بما يشعر به، حيث يتوجب أن يكون حاضرا القلب، عالى، كما يجب أن يكون هناك آدب أثناء الحديث مع الله عز وجل، وإليكم أبرز صيغ دعاء أول جمعة:

- اللهم في هذه الأيام المباركة نسألك أن ترزقنا حلاوة الإيمان وأن تنعم علينا بلذة النظر إلى وجهك الكريم يوم اللقاء.

- اللهم في الأيام العشر أسألك أن ترزقني الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأن تصرفني عن النار وما قرب إليها من قول أو عمل.

- يا رب في يوم الجمعة الأول من عشر ذي الحجة امنحني ما أتمنى وجنبنيِ الفتن ما ظهر منها وما بطن واصرف عن طريقي رفقاء السوء.

- يا رب اسألك في هذه الأيام الطاهرة العامرة بالإيمان أن تظلني تحت ظل عرشك العظيم يوم لا ظل إلا ظلك، اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك.

- جئتك يا الله بقلب المحب أدعوك أن تغفر لي ذنبي وطهر لي قلبي، اللهم تقبل توبتي وارحمني برحمتك التي وسعت كل شيء.

- اللهم إني أسألك الرزق الوفير الذي يكفيني مدى الحياة، اللهم فرج همي وأزل الغم الذي يسيطر على قلبي، يا رب أنت أعلم مما أعاني فاغفر لي.

- يا رب أسألك أن ترزقني الخير الوفير وأكرمني من النعيم المقيم، واصرف عني المتكبرين وأصحاب المصالح، اللهم لا تسلط على من لا يخاف عقابك.

- اللهم في العشر من ذي الحجة أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تنعم علي وعلى أحبتي براحة البال، اللهم امنحني من فيض لطفك واصرف عني شتات الفكر ومس الضر.

- يا الله قد أقبلت علينا أول جمعة من ذي الحجة وها نحن نقف ببابك راجين لطفك وعفوك، اللهم امنحنا الستر والرضا ونجنا من النار.

- أسألك اللهم في هذه الأيام الجميلة أن تبشرني بما يسعد قلبي ويثلج صدري، اللهم اهدني إلى أقرب الطرق إليك.

- أسألك يا الله قرة عين لا تنقطع، اللهم في العشر من ذي الحجة عوضني عمن خذلني وارزقني الراحة والأمان أينما توليت، اللهم بشرني بالخير ما بشرت به عبادك الصالحين.

- اللهم في هذا اليوم الطيب المبارك يوم الجمعة أسعدني سعادة لا حزن بعدها أبدًا، اللهم ارزقني من كل خيرات الدنيا وبشرني بالجنة في الآخرة.

اقرأ أيضا