فنربخشة التركي يضم دجيكو مهاجم إنتر ميلان الإيطالي السابق

الخميس 22 يونية 2023 | 12:22 مساءً
دجيكو
دجيكو
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أعلن نادي فنربخشة التركي انضمام لاعب منتخب البوسنة والهرسك ونادي إنتر ميلان الإيطالي السابق إدين دجيكو لصفوف الفريق في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع النيراتزوري.

وعبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، نشر النادي التركي في بيان رسمي خبر تعاقده مع دجيكو قائلًا: "قبل قليل وصل لاعب البوسنة والهرسك إدين دجيكو إلى إسطنبول لاجتياز الفحوصات الطبية وتوقيع العقود".

دجيكودجيكو بقميص روما

ورغم توقف المفاوضات خلال اليومين الماضيين، إلا أن الأمور سارت بشكل طبيعي، وانتهى كل شيء بتوقيع العقود بين اللاعب والنادي.

وانضم دجيكو إلى إنتر ميلان قادمًا من روما مطلع موسم 2021 / 2022، وساهم البوسني في 19 هدفًا هذا الموسم خلال 52 مباراة.

وبدأ دجيكو مسيرته الاحترافية مع نادي تيبليسي التشيكي مطلع موسم 2005 / 2006، ثم خاض تجربة احترافية في نادي فولفسبورج الألماني، ومنه لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ثم نادي روما الإيطالي، وأخيرًا إنتر ميلان.

دجيكودجيكو بقميص فولفسبورج 

وكانت فترتيه في روما هما الأقوى على مدار مسيرته الكروية، بعدما سجل 119 هدفًا وصنع 54 هدف أخر خلال 260 مباراة، تليها فترته مع مانشستر سيتي والذي ساهم فيها في 110 هدف خلال 189 مشاركة.

وتوج دجيكو 10 مرات خلال مسيرته الكروية، بواقع 5 مرات مع مانشستر سيتي ببطولات الدوري مرتين، وكلًا من كأس الاتحاد وكأس الرابطة وكأس الدرع الخيرية مرة.

ومع إنتر ميلان، حصد 4 ألقاب، هي كأس إيطاليا مرتين وكأس السوبر المحلي مثلهما، ومع فولفسبورج الألماني فاز ببطولة الدوري الألماني "البوندسليجا" مرة.

دجيكودجيكو بقميص مانشستر سيتي 

وعلى مستوى الأرقام والجوائز الفردية، فاز بجائزة هداف الدوري الألماني مرة والدوري الإيطالي مرة والدوري الأوروبي "اليوروباليج" مرة.