عمر خيرت: حظيت بوجودي في أسرة تقدر الفن

الاحد 18 يونية 2023 | 09:40 مساءً
عمر خيرت
عمر خيرت
كتب : لينا غالي

تحدث الموسيقار الكبير عمر خيرت، عن الصعوبات التي واجهت في بداية الطريق، مشيرة أن كل شخص ناجح لديه العديد من الصعوبات ولكن كان في مقابل ذلك كان لدي العديد من النجاحات.

قال عمر خلال ندوته المقامة حاليا في قصر السينما :" اكيد وجهت صعوبات خاصة في الحياة العملية، ولكن لم تلتفت إلى ذلك، بالإضافة أن كان لدي العديد من الحظوظ، خاصة انا بكسب وانا في سن 14 عام، وكان والدي وكيل وزارة وانا بكسب قده، وكانت أسرتي فاهمة الفن".

كشف الموسيقار عمر خيرت، قلة تلحينه لأعمال غنائية، مؤكدا أن العالم يفهم الموسيقي ولكن لم يفهم اللغة التي تغني بها.

وقال عمر خيرت، خلال ندوة في قصر السينما: "احنا مش عندنا غناء بس مش عندنا غناء، العالم كله لديه القوالب الموسيقية العديدة، ولم يكن لدينا الموسيقي والفكرة أن القطع الموسيقية تغني يفهما كل البلاد".

وتابع:" قدمت ناقلة في الموسيقي هو اعمل موسيقي التي تريدها والتصور التي تريديها، ومضيفا أن يجيب لكل الملحن يجب أن يكون لديه بصمة خاصة به ليكون متميز في ذلك، وعند سماع كل مقطوعة لدي تعرف فورا أنها عمر خيرت".

بدأت الندوة الخاصة بالموسيقى الكبير عمر خيرت، بعرض فيلم خاص له، وقدم الفنان تامر عبد المنعم بتسليم شهادة تقدير من وزارة الثقافة ودرع الهيئة العامة لقصور الثقافي.

يتم عرض فيلم "ليلة القبض على فاطمة" من إخراج بركات وبطولة الفنانة القديرة فردوس عبدالحميد وهو أحد أهم أعمال الموسيقار عمر خيرت.

عمر خيرت
عمر خيرت
عمر خيرت
عمر خيرت