مزيكا حارس زد: سنتواجد في المربع الذهبي للممتاز.. ووجود عبد العاطي فرق معانا

حارس زد: حلمي الانضمام لمنتخب مصر.. وواجهنا منافسة شرسة بسبب دوري المحترفين

السبت 17 يونية 2023 | 12:52 مساءً
محمد مزيكا حارس مرمى زد
محمد مزيكا حارس مرمى زد
كتب : محمد عبد العزيز عامر

موسم صعب وشاق خاضه فريق زد إف سي من أجل تحقيق حلم التواجد ضمن الكبار والظهور ضمن فرق الدوري المصري الممتاز، بعد 3 سنوات من شراء شركة زد السعودية لنادي مصر إف سي وتغيير اسمه.

منافسة شديدة لـ زد مع 6 فرق على الأقل أبرزهما السكة الحديد والترسانة بتاريخهما العريق، ووادي دجلة والقناة وبتروجيت والمصرية للاتصالات، وكلها أندية سابقة تواجدت يومًا ما ضمن الكبار، لكنها تنافست من أجل الصعود أحدها لدوري الأضواء والشهرة وتواجد الآخرين ضمن بطولة دوري المحترفين.

ومن ضمن الأبطال، كان محمد سيد علي الشهير بـ مزيكا حارس مرمى الفريق وابن مدينة العياط بأقصى جنوب محافظة الجيزة، والذي قاد الفريق باقتدار وجدارة نحو تحقيق حلم الصعود للدوري الممتاز، بأرقام مميزة تنبئ عن ظهور حارس مرمى عملاق في البطولة بالموسم الجديد.

23 مشاركة لـ مزيكا صاحب الـ29 عامًا طوال الموسم مع زد، 13 منها بدون استقبال أهداف، وخلال المباريات العشر الأخرى، دخل مرماه 12 هدفًا منها 3 من ركلات جزاء، وهي أرقام رائعة لمسيرة حافلة لحارس متميز يحلم أن تكون تلك الأرقام بوابته نحو العبور لعالم الأضواء والشهرة وبعدها ارتداء قميص منتخب مصر.

محمد مزيكا حارس مرمى زدمحمد مزيكا حارس مرمى زد

لذا التقت "بلدنا اليوم" في حوار خاص وحصري مع محمد مزيكا حارس مرمى زد إف سي، ليتحدث عن حجم المنافسة التي واجهها مع الفريق والصعوبات التي قابلوها وطموحاته ودور الكابتن مجدي عبد العاطي المدير الفني، وكيف استعد وحقق تلك الأرقام المميزة، وفي النهاية تعرفنا على مسيرته مع كرة القدم منذ صغره وحتى صعوده للدوري الممتاز.

وإلى نص الحوار..

- واجهتم منافسة قوية وشرسة من كل الفرق، كيف استعديتم لها خصوصًا وأن الصراع في الدرجة الثانية أحيانًا يكون أقوى من الدوري الممتاز؟.

- هذا هو أصعب موسم خضته طوال مشواري مع فريق في دوري الدرجة الثانية.

- وماهي الصعوبات التي واجهتكم على مدار الموسم؟.

- صعوبة الموسم الحالي هي بطولة دوري المحترفين، معانا 4 أو 5 فرق كبيرة تنافس على التأهل للبطولة، وتريد الفوز علينا وهو ما جعل مبارياتنا معهم صعبة للغاية، لكن الحمد لله إننا خلصناها بدري.

- هل شكيت في أي وقت من الأوقات طوال الموسم في عدم قدرتكم على التأهل للدوري الممتاز؟.

- إطلاقًا، من بداية فترة الإعداد للموسم، ونحن على ثقة ويقين بالله إن التأهل هذا الموسم والصعود للدوري الممتاز سيكون من نصيب زد، أنا لاعب ضمن الفريق كنت شغال طل الموسم وقدامي هدف واحد بس وهو الصعود والتأهل، وعن نفسي ماشكيتش لحظة في عدم تأهلنا للممتاز.

- أرقامك هذا الموسم مميزة للغاية، كيف استعددت للموسم وكيف وصلت لتحقيق هذه الأرقام؟.

- كان لدي حافز كبير في بداية الموسم، ورغم أنني لم أشارك في أول 4 مباريات بالموسم، لكن كان عندي إصرار إني لازم لما الفرصة تيجي أحافظ عليها وعلى إمكانية تأهل الفريق للممتاز لعدة أسباب، أهمها المحافظة على نظافة الشباك، ومساعدة الفريق في تحقيق الانتصارات، ووصلت لهذه الأرقام عن طريق التدريب المستمر والتركيز والقتال مع زملائي خاصة لاعبي خط الظهر وأبرزهم كابتن محمد سمير للحفاظ على مرمانا من استقبال أهداف.

محمد مزيكا حارس مرمى زدمحمد مزيكا حارس مرمى زد

- ما هي طموحاتك فيما هو قادم؟.

- طموحي إني أثبت وجودي في فريقي وإن شاء الله أكون رقم 1 في مركزي، والخطوة التالية هي الانضمام لمنتخب مصر.

- من وجهة نظرك، أين سيصل زد في ظل التدعيمات المنتظرة له في الموسم القادم من الدوري الممتاز؟.

- أي فريق بيحقق إنجاز التأهل للدوري الممتاز، لابد من وجود تدعيمات حتى يستطيع تقديم أفضل ما لديه ويحقق مراكز متقدمة، وأرى أن زد خلال موسمين سيكون ضمن فرق المربع الذهبي في الدوري المصري.

- مجدي عبد العاطي المدير الفني، كان له دور مهم في تأهل الفريق للدوري الممتاز، حدثنا عنه؟.

- دور كبير جدًا قام به كابتن مجدي عبد العاطي معانا على مدار الموسم، ومذ بداية فترة الإعداد، بيشجعنا وبيتكلم معانا دايمًا بشكل إيجابي وبيحفزنا وبيشدنا في الملعب لو شعر إن فيه تراخي أو استسهال، وساعد لاعبين كثيرين إنهم يرجعوا لمستواهم ويتألقوا، هو مدرب مجتهد وصاحب فكر ومتطور دائمًا.

- هل خبرات مجدي عبد العاطي ساعدتكم في تحقيق إنجاز التأهل، خصوصًا وإنه مدرب سابق بالدوري الممتاز؟.

- أكيد، خبراته ساعدتنا كثيرًا، هو فاهم وقاريء لكل المشاهد أمامه، شرح لنا كثيرًا وتحدث معنا عن تقسيم الموسم على مراحل، بحيث نستطيع تحقيق أكبر عدد ممكن من النقاط في كل مرحلة، حتى نحقق إنجاز التأهل للممتاز.

محمد مزيكا حارس مرمى زدمحمد مزيكا حارس مرمى زد

- وختامًا، حدثنا عن مسيرتك مع كرة القدم منذ البداية وحتى هذا الموسم؟.

- بدأت مسيرتي مع كرة القدم في أكاديمية نادي العياط عام 2006، بعدها لعبت في فرق الناشئين حتى سن 18 سنة، وتم تصعيدي لفريق الدرجة الأولى والذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة وعمري 16 سنة، ثم انتقلت لنادي سوهاج عام 2013 والذي يلعب في دوري الدرجة الثانية، ولعبت له لمدة 3 سنوات، نافسنا خلالها على الصعود، لكننا لم ننجح في التأهل، ومن سوهاج لنادي طهطا لمدة موسم ومنه ثم لنادي بترول أسيوط، والذي لعبت له 4 مواسم كاملة حتى ختام موسم 2020 /2021، بعدها كان هناك عرض من نادي إنبي، لكن لظروف ما الصفقة لم تتم، ثم جاء عرض نادي زد، والحمد لله ربنا وفقني واخترته، وبلعب معاهم للموسم الثاني على التوالي، والحمد لله ربنا كلل مجهونا بالصعود للدوري الممتاز من ثان محاولة.

اقرأ أيضا