موسيماني يعلن انتهاء علاقته مع نادي أهلي جدة السعودي

الخميس 15 يونية 2023 | 03:26 مساءً
موسيماني
موسيماني
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أعلن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الحالي لنادي أهلي جدة السعودي والمدير الفني السابق للنادي الأهلي المصري قراره فيما يخص استمراره من عدمه رفقة فريقه.

وعبر بيان رسمي نشره المدرب منذ قليل على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالتدوينات القصيرة "تويتر"، كتب موسيماني معلنًا رحيله عن الفريق السعودي قائلًا: "مع إنهاء علاقتي مع النادي الأهلي السعودي، أتطلع إلى تجربة جديدة".

وأضاف: " أعرب عن بالغ سعادتي لإنجاز المهمة الصعبة في إعادة الفريق لدوري المحترفين في غضون 8 أشهر، لم نتأهل فقط بل حققنا لقب دوري الدرجة الأولى".

وتابع: "لم نكن لنحقق هذا الإنجاز بدون اللاعبين الذين لعبوا بقلوبهم، شكرًا للدعم المستمر من مشجعي الأهلي، وجودكم في المدرجات في مباريات الذهاب والإياب كان أفضل حافز، أتمنى للفريق دوام النجاح في مساعيه المقبلة".

وقاد موسيماني الفريق للتأهل لدوري روشن السعودي للمحترفين بعد موسم واحد فقط لعبه الفريق في دوري يلو، تمكن من جمع 72 نقطة من 34 مباراة، بفارق 4 نقاط عن الحزم والأخدود أصحاب المركزين الثاني والثالث.

ويأتي الأهلي خامسًا في قائمة المتوجين بالدوري السعودي في تاريخه، بواقع ثلاثة ألقاب بعد الهلال (18 بطولة) والنصر واتحاد جدة (9 ألقاب) والشباب (6 ألقاب).

وقاد موسيماني فريقا ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والأهلي المصري خلال أقوى فتراته التدريبية، وتوج مع الفريقين بعدة بطولات أبرزها، لقب دوري أبطال إفريقيا 3 مرات أعوام 2016 و2020 و2021، ونال الميدالية البرونزية مرتين عامي 2020 و2021.