أخر استعدادات منتخب مصر لمواجهة غينيا غدًا ضمن تصفيات أمم إفريقيا 2023

الثلاثاء 13 يونية 2023 | 11:49 صباحاً
منتخب مصر ارشيفية
منتخب مصر ارشيفية
كتب : تامر يسري

يختتم منتخب مصر اليوم استعداداته لمواجهة منتخب غينيا في الجولة الخامسة ضمن  التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023.

ويسعى البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب الفراعنة لمواصلة نتائجه الإيجابية الفترة الأخيرة مع المنتخب وتحقيق الفوز على غينيا لتصدر المجموعة، وحسم بطاقة  التأهل رسميًا  لنهائيات كأس الأمم الإفريقية والتي تستضيفها كوت ديفوار مطلع عام 2024.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة المنتخب الغيني منذ بداية المعسكر الذي بدأ يوم السبت الماضي، وخاض المنتخب تدريبين على ستاد القاهرة الدولي قبل السفر أمس إلى المغرب ثم تدرب المنتخب مساء أمس مرانًا خفيفًا له في المغرب، على أن يختتم آخر الاستعدادات اليوم للقاء المرتقب الذي سوف يقام في التاسعة من مساء الأربعاء على الملعب الكبير بمدينة مراكش بالمغرب، في الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

الجدير بالذكر بأن المباراة بين مصر وغينيا تقام على الأراضي المغربية بسبب أزمة حصول الملاعب الغينية على الرخصة الإفريقية، ليتم نقل المباراة خارج البلاد لتقام في المغرب.    

وكل ما تحتاجه مصر من هذا اللقاء هو التعادل على أقل تقدير لضمان التأهل رسميًا إلى أمم أفريقيا المقرر إقامتها في كوت ديفوار حيث يحتاج الفراعنة إلى نقطة واحدة، ما يعني أن التعادل يكفيهما للتأهل معًا نظرًا لتساويهما في عدد النقاط.

ويحتل منتخب مصر صدارة المجموعة الرابعة بالتصفيات، برصيد 9 نقاط، بعد الفوز في 3 مواجهات والخسارة في لقاء وحيد.

 

ويأتي في المركز الثاني غينيا برصيد 9 نقاط، وفي المركز الثالث مالاوي بـ 3 نقاط وفي المركز الرابع إثيوبيا بـ 3 نقاط.

وفي وقت سابق، علن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب المصري عن قائمة المنتخب لمواجهة غينيا والتي تضم كلا من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي - محمد صبحي - محمد أبو جبل.

خط الدفاع: محمد هاني - هشام صلاح - أحمد رمضان بيكهام - ياسر إبراهيم - علي جبر - محمد عبد المنعم - محمود مرعي - محمد حمدي - أحمد أبو الفتوح.

خط الوسط: مروان عطية - مهند لاشين - حمدي فتحي - غنام محمد - محمود حمادة - أحمد سيد زيزو - محمد هلال - محمد رضا بوبو.

خط الهجوم: محمد صلاح - مصطفى فتحي - حسين الشحات - عمر مرموش - محمود حسن تريزيجيه - محمود كهربا- أحمد ياسر ريان - مصطفى محمد.