في عيد ميلاده.. أبرز أعمال الفنان محمد عوض التي جعلته يتربع على عرش النجومية

الاثنين 12 يونية 2023 | 01:46 مساءً
الفنان محمد عوض
الفنان محمد عوض
كتب : منيه محمد

يصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل محمد عوض، والذي يُعد واحدًا من أهم وأبرز نجوم جيله، حيث شارك في العديد من الأعمال الفنية المتميزة، التي جعلته يتربع على عرش النجومية. 

وتحتفل دار الأوبرا بتلك المناسبة، من خلال ندوة خاصة عن فيلسوف الفن الراحل محمد عوض، ويحضر هذه الندوة عائلة الراحل، المخرج عادل عوض، والفنان علاء عوض، والدكتور عاطف عوض، وحفيدته الفنانة جميلة عوض، هذا بجانب حضور خاص للمخرج الكبير علي بدر خان، ويتم عرض فيلمه "شيلني وأشيلك: خلال الاحتفالية.

وناقش الفيلم قصة الفنان محمد عوض من خلال الندوة، والصعوبات التي مر بها الراحل في حياته، من أجل تقديم أعمال فنية خالدة، هذا بجانب كشف كواليس بعض الأعمال الفنية التي شارك فيها.

وعلي رأس فعاليات النشاط السينمائي بقطاع صندوق التنمية الثقافية، وبمناسبة الذكرى المئوية للفنان محمد عوض، حيث يتم عرض فيلم "شيلني وأشيلك"، مساء اليوم في الساعة السابعة مساء، بسينما الهناجر.

وفي سياق أخر، كان الفنان محمد عوض قد شارك في العديد من الأعمال الفنية، منها: أخواته البنات، شلة المحتلين، الشياطين في إجازة، غرام في الطريق الزراعي، واحترسي من الرجال يا ماما، صائد النساء، عريس الهنا، صائد النساء، الولد الغبي، وتعاون خلال هذه الأعمال مع عدد كبير من نجوم الفن.