بالتفاصيل.. قصة اعتزال حلا شيحة التمثيل والعودة له للمرة الثالثة

الاثنين 12 يونية 2023 | 01:18 مساءً
حلا شيحة
حلا شيحة
كتب : لينا غالي

أثارت الفنانة حلا شيحة، الجدل خلال الأيام الماضية، بعد إعلان عودة للتمثيل مرة أخرى، بعد إعلان إعتزالها التمثيل ولكنها ليست المرة الاولى التي اعتزلت فيها التمثيل.

حلا شيحة وإعتزالها التمثيل 

وكان ارتداء حلا شيحة للحجاب واعتزالها للفن المؤقت لم يكن ذلك الفعل أول مرة بل جاء بعد سلسلة من الاعتزال والعودة، حيث أنها قررت الاعتزال والعودة من قبل أكثر من مرة لأسباب شخصية أيضًا دون الإفصاح عنها لأحد.

بدأت الحكاية باعتزالها التمثيل عام 2003 بعد رؤية لأهوال يوم القيامة، وكيف ينعم الصالحون بالجنة، لكنها تركت الساحة الفنية لعام واحد وعادت في 2004، وشاركت في فيلم "عريس من جهة أمنية" مع عادل إمام، وفي العام التالي قدمت مع الفنان أشرف عبد الباقي فيلم "أريد خلعًا".

وارتدت حلا شيحة الحجاب مجددًا في عام 2006، واستمرت في العمل الفني، إذ شاركت في فيلم كامل الأوصاف مع المطرب الراحل عامر منيب، وحينها انفصلت عن زوجها الفنان هاني عادل، بعد 5 شهور من عقد قرانهما، وقبل إقامة حفل الزفاف.

وعام 2007، اعتزلت حلا شيحة للمرة الثانية كما ارتدت النقاب وذلك بعد زواجها من كندي الجنسية يوسف هيرسن وسافرت لتعيش معه في كندا، وأنجبت 4 أطفال، ولدين وابنتين. 

وبعد 11 عامًا من زواج حلا شيحة وابتعادها عن التمثيل عادت عام 2018، وخلعت الحجاب وعادت إلى الإقامة في مصر، قبل طلاقهما رسميًا في أكتوبر 2020، بناء على طلبها، وحينها شاركت في مسلسل زلزال الذي عرض عام 2019، ثم شاركت في مسلسل خيانة عهد مع الفنانة يسرا.

حلا شيحة ومعز مسعود

وأثارت حلا شيحة الجدل عام 2021 حين فأجأت الجميع بخبر اعتزالها للفن, وكان ذلك نتيجة لزواجها من المنتج معز مسعود والذى يشتهر داخل الوسط الفني بتدينه بعض الشىء، وهو ما جعلها تقتنع بضرورة اعتزالها، ووصل الأمر إلى مهاجمتها للفن والفنانين.

وجاء قرار حلا شيحة بالزواج من معز مسعود وارتداء الحجاب، بالتزامن وقتها مع قيامها بتصوير فيلمها الأخير "مش أنا" مع النجم تامر حسني.

وشهد هذا العمل أزمة كبيرة مع تامر حسني، كما قام تامر تجاوزها بقدر من المستطاع بعد امتناع حلا عن عمل دوبلاج لمشاهدها بالإضافة إلى رفضها تصوير البوستر الدعائى للفيلم معلقة على صفحتها قائلة: "الفن باطل".

حلا شيحة وعودتها للتمثيل 

شهدت الأيام الماضية، جدل كبير بعد إعلان الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية أنه قد تلقى اتصالًا هاتفيًا من حلا شيحة تعتذر فيه عما بدر منها من قبل.

وتابع أشرف زكي خلال وجوده ضيفا مع الإعلامية منى الشاذلي أن حلا شيحة اتصلت به وطلبت الجلوس معه والاعتذار عما بدر منها، مؤكدًا أن الأمر ليس بيده ولابد من أخذ رأى فناني مصر والأسرة الفنية وبيقولوا "حلا بنتنا".

وحرصت حلا شيحة الرد على تصريحاته عبر صفحاتها لتعتذر فيه بشكل علني عن كل ما سبق، وذلك بعد حديث النقيب أشرف زكي عن حلا فى حلقته أمس مع منى الشاذلي وكتبت قائلة: "شكرًا للبيت الكبير نقابة المهن التمثيلية، وشكرًا دكتور أشرف زكي، النقيب الداعم والسند لكل مبدع مصري وكل إنسان قبل أن يكون فنانًا”.

وأضافت: “مررت بأربع سنوات في حياتي كانوا من أصعب ما يكون، ولكن الحمد لله مع كل لحظة تعب أو ألم مررت بها تعلمت الکثير وازددت قوة وإصرارًا على الخروج من المحن التي لا بد منها في الحياة”.

وتابعت: “متشكرة على كل الدعم من زمايلي، كلهم بحبهم وبتمنى لكل واحد فيهم النجاح دايمًا، وجمهوري الجميل وكل من تكلم عني بخير وتفهم ما مررت به، وأحسن الظن بي، وبعتذر عن أي كلمة بدرت مني خرجت في وقت حرج في حياتي، ولم أقصد أبدًا الإساءة لأحد ولا أحمل إلا كل الحب وأتمنى الخير لكل الناس”.

واستكملت: “أتمنى من الناس اللي بتدخل تكتب رأيها أو تعلق حابة أقولهم كفاية، ولو معندكمش كلمة طيبة بهدوء ممكن تطلعوا من صفحتي، كفاية أربع سنين تنمر وكلام مؤذي لي ولأسرتي، أي فنان هو إنسان قبل أن يكون فنانًا أو مشهور، فراعوا أنه إنسان، متشكرة”.

حلا شيحة وزوجها معز مسعود
حلا شيحة وتامر حسني
حلا شيحة