"لافتة طيبة".. المصري البورسعيدي يهنئ الأهلي بحصوله على دوري أبطال إفريقيا

الاثنين 12 يونية 2023 | 12:20 مساءً
المصري والأهلي
المصري والأهلي
كتب : أحمد وجيه

تقدم النادي المصري البورسعيدي بالتنهئة لـ نظيره الأهلي بعد فوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعد تجاوزه عقبة مضيفه الوداد المغربي في الدور النهائي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين بمجموع المباراتين.

ونجح الأهلي في التتويج باللقب على حساب الوداد البيضاوي، بعد أن تعادل معه في لقاء الإياب بهدف لكل منهما، والانتصار في لقاء الذهاب في القاهرة، بهدفين مقابل هدف، ليصبح مجموع اللقائين 3- 2 للمارد الأحمر.

وعبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، جاءت تهنئة النادي المصري البورسعيدي لنظيره الأهلي على التتويج بلقب الأميرة السمراء، التي نجح في اقتناصها من الدار البيضاء، وإضافتها إلى سجلات بطولاته للمرة الحادية عشر في تاريخه.

وجاء بيان النادي المصري كما يلي:

مجلس إدارة النادي المصري، يهنئ مجلس إدارة النادي الأهلي بفوز الفريق الأول للكرة بالنادي الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه ، متمنين للنادي الأهلي ممثل الكرة المصرية دوام التوفيق في مسابقاته القارية والدولية المقبلة.

بدأت المباراة بحماس من جانب الفريقين وضغط نسبي لمصلحة الأهلي، واعتمد الوداد في البداية على الضربات الثابتة، لكن دفاع الأهلي كان جيد في البداية.

وفي الدقيقة 12 توغل أيمن العلمود من وسط الملعب واقترب من الوصول إلى الحارس محمد الشناوي الذي سدد بالخطأ لكن الكرة خرجت من المرمى.

وفي الدقيقة 27 استغل الوداد سلاحه بشكل صحيح وسجل يحيى عطية الله الهدف الأول من ضربة ثابتة خدعت الحارس محمد الشناوي وسكنت شباك الأهلي.

وفي الدقيقة 40 جاءت فرصة سانحة لمحمود عبد المنعم "كهربا" والذي سدد الكرة لكن جاءت خارج المرمى.

بدأ الشوط الثاني بمحاولات من جانب الأهلي لتسجيل هدف التعادل، لكن دون أي خطورة تذكر على مرمى "وداد الأمة"، وفي الدقيقة 58 أجرى مارسيل كولر مدرب النادي الأهلي تغييرين بأن خرج حسين الشحات ومروان عطية، وشارك بدلًا منهما أحمد عبد القادر ومحمد مجدي "أفشة". 

اقرأ أيضا