اللواء رأفت الشرقاوي يوجه رسالة هامة بشأن امتحانات الثانوية العامة وإجراءات التأمين

السبت 10 يونية 2023 | 03:35 مساءً
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية
كتب : بلدنا اليوم

قال اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق للأمن، إن امتحانات الثانوية ستبدأ هذا الأسبوع على مستوى محافظات مصر في توقيت واحد ويبدأ معه قلق الطلاب وأولياء الأمور على مستقبل وحصاد السنوات السابقة طماعًا في مستقبل مشرق للطالب والأسرة ووطننا الحبيب مصر ليكون حصنا لها فى كافة المجالات من أطباء ومهندسين وضباط وقضاه ومدرسين واعلاميين ورجال دين وكافة الوظائف الأخرى ليقف الجميع فى صورة مشرفه تعبر عن حاضر ومستقبل بلادنا رمز العزة والشموخ .

ولفت مساعد وزير الداخلية الأسبق إلى أن هيئة الشرطة طبقا لتعريف الدستور هي هيئة مدنية نظامية تختص بالمحافظة على النظام والامن العام والارواح والأعراض والممتلكات وتوفر السكينة ... تمنع الجريمة قبل وقوعها وتضبط مرتكبيها حال وقوعها وتقدمهم للعدالة وتقوم بايداعهم بمراكز الاصلاح والتأهيل لتنفيذ العقوبات عليهم وإعادة تأهيلهم للحياة الجديدة بعد خروجهم .

وتابع: :ويعد موسم الامتحانات السنوى من اوليات المحافظة على النظام العام للدولة لذا يشكل السيد وزير الداخلية منظومة عمل من قطاعى الامن العام والوطنى ومديريات الامن لوضع الخطط التأمنية اللازمة لمواجهة اى خروج عن منظومة العمل وبمشاركة الادارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية من خلال الاجراءات الآتية:-

١ - يتم طباعة الامتحانات داخل احدى الجهات السيادية بمنظومة عمل لا يعلم محتواها حتى من يعمل بداخلها لانها تتم بطريقة الكترونية ولا يسمح بدخول او خروج العاملين لفترة قد تمتد الى ثلاثة أشهر قبل وضع الامتحانات وطوال فترة انعقدها كما لايسمح لهم باحراز التليفونات المحمولة ويتم توزيع الامتحانات بمأموريات سرية بقوات بحث ونظام وأمن مركزى فى مظاريف مغلفة لا تفتح الا عند توزيع اوراق الامتحانات

٢ - يتم تأمين لجان الامتحانات بقوات شرطية نظامية وبحثية برئاسة ضابط مباحث وضابط نظام تحت اشراف مأمور القسم او المركز مع المرور المكثف من قيادات المديرية وقيادات الامن العام والأمن الوطنى وقطاع التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية.

٣ - يتم اعادة أوراق الإجابة بنفس طريقة التأمين الى الكنترول الرئيسى بنفس الاجراءات الامنية السابقة مع عدم خروج العاملين بالكنترول طوال فترة الامتحانات وحتى اعلان النتيجة .

٤ - تتم كافة الاجراءات السابقة فى امتحانات الدور الثانى وحتى اعلان النتيجة.

٥ - تراقب الادارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية من خلال التقنيات الحديثة نشر اى معلومة خاصة بامتحان اى مادة وتحدد من سرب ومن نشر ويتم ضبطه فى الحال وهناك حالات كثيرة تم ضبطها اثناء وجودها بلجنة الامتحان ومعها الوسيلة الإلكترونية التى

تم بموجبها تسريب الامتحان او جزء منه واتخاذ الاجراءات القانونية الفورية .

٦- شنت وزارة الداخلية خلال الفترة السابقة حملات استهدفت احد المواقع على وسائل التواصل الاجتماعى يعلن عن بيع اجهزة خاصة بالغش فى الامتحانات بصورة يصعب اكتشافها وهو لا يعلم ان التقنيات الحديثة الى تستخدمها وزارة الداخلية تحدد موقع اى انسان يرتكب او يشارك فى هذة الجريمة التى لا تخلق نوع من المساواة بين الطلاب وتمكن من لا يستحق من دخول احدى كليات القمة بالرغم من ان امكانيته الذهنية والعقلية لا تمكنه من ذلك .

٧- وزارة الداخلية منذ ان تولت مهام تأمين هذة الامتحانات فى الفترة السابقة اختفت معها كافة حالات التسريب الجماعى او الفردى وتهيئ لكل طالب الجو والفرصة المناسبة للتفوق بمجهوده الذى بذله على مدار العام .

* ابنائنا الطلاب لقد اجتهدتم طوال العام فى

الاستذكار والتحصيل وحان موعد حصاد ما قدمته ايديكم ... لذا نرجو عدم الانشغال بأى شئ خلال هذة الفترة الا بإتقان ما تقدموه من جهد وعمل واياكم من اللجؤ الى الوسائل الملتويه فالتقنيات الحديثة تحدد من يقوم بهذا العمل فى التو واللحظة وهنا سيكون الندم شديد بفقد وضياع المستقبل المرسوم لكل منا .

* لا يسعنا فى هذا المقام الا بتوجيه الشكر للسيد الرئيس/ عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية الذى وضع اسس الجمهورية الجديدة التى تبنى على الكد والعمل من أجل رفعة مصرنا الحبيبة ... اما السيد وزير الداخلية ورجالة فهناك الحديث الشريف الذى قال فى حقكم عينان لا تمسهم النار ... عين بكت من خشية الله وعين باتت تحرس فى سبيل الله . 

اقرأ أيضا