ما بين الاعتزال والعودة.. حكاية حلا شيحة مع الفن

الخميس 08 يونية 2023 | 10:23 مساءً
النجمة حلا شيحة
النجمة حلا شيحة
كتب : ماجدة فؤاد

 قررت الفنانة حلا شيحة وبدون أي مقدمات الاعتزال من الفن ومهاجمة رواده سواء من الفنانين أو حتى المتابعين بدون تفكير فيما تقوله او ماهو عواقبه ،وذالك بعد زواجها من معز مسعود وارتدائها للحجاب من جديد . 

وكان ارتداء حلا شيحة للحجاب واعتزالها للفن المؤقت لم يكن ذلك الفعل أول مرة بل جاء بعد سلسلة من الاعتزال والعودة حيث أنها قررت الاعتزال والعودة من قبل أكثر من مرة لأسباب شخصية أيضا دون الفصح عنها لإحد.

وأثارت حلا شيحة الجدل عام 2021  حين فأجأت الجميع بخبر إعتزالها للفن , وكان ذلك نتيجة لزواجها من المنتج معز مسعود والذى يشتهر داخل الوسط الفني بتدينه بعض الشىء، وهو ما جعلها تقتنع بضرورة اعتزالها ، ووصل الأمر إلى مهاجمتها للفن والفنانين.

وجاء قرار حلا شيحة بالزواج من معز مسعود وارتداء الحجاب، بالتزامن وقتها  مع قيامها بتصوير فيلمها الأخير "مش أنا" مع النجم تامر حسني.

وشهد هذا العمل أزمة كبيرة مع  تامر حسني كما قام تامر تجاوزها بقدر من المستطاع بعد امتناع حلا عن عمل دوبلاج لمشاهدها بالإضافة إلى رفضها تصوير البوستر الدعائى للفيلم معلقة على صفحتها قائلة: "الفن باطل".

وذلك ما عرض تامر حسني لخسائر كبيرة حاول تامر حسني وقتها  بأن يتفاداها ويتمكن من حلها بالتعاون  مع مخرجة العمل سارة وفيق.

ومن العادة لأى عمل فني سواء كان فيلم أو مسلسل يحرص أبطاله على طرح كليب كنوع من أنواع الترويج للعمل، فقام تامر حسني بطرح كليب بحبك قبل طرح الفيلم فى السينمات وتضمن هذا الكليب مجموعة من المشاهد الرومانسية بينه وبين حلا شيحة، مما جعل حلا تتبرأ من الفيلم ، مماأدي إلي تدخل أشرف زكي وقتها وأصدر بيانا أكد من خلاله دعمه لتامر حسني وسحب العضوية من حلا شيحة.

وبعد أزمة فيلم "مش أنا" قررت حلا شيحة بأن تستقل لحياتها الشخصيةوتبدأ بداية حياة جديدة بعد زواجها من معز مسعود والابتعاد عن الميديا والفن تماما، ولم تظهر سوى ببعض الصور التى كانت تطرحها عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وإنستجرام.

وبعد عام ونصف من الزواج تداول أخبار عن وجود خلافات بين حلا شيحة وزوجها معز مسعود وأزدات هذه الشائعات بعد خلع حلا شيحة للحجاب وقيامها بطرح العديد من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية، وهو ما جعل البعض يتساءل حول حقيقة طلاقها وبالرغم من نفي والدها أحمد شيحة، فى العديد من اللقاءات طلاقها من معز مسعود، إلا أن تصرفات حلا عبر صفحتها الشخصية جعلت الكثيرين يظن أن الطلاق قد حدث بالفعل ولكنها لا تريد الإعلان عنه بشكل رسمي.

ومن ثم كشف الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية أنه قد تلقى اتصالا هاتفيا من حلا شيحة تعتذر فيه عما بدر منها من قبل.

وتابع أشرف زكي خلال وجوده ضيفا مع الإعلامية منى الشاذلي أن حلا شيحة أتصلت به وطلبت الجلوس معه والاعتذار عما بدر منها مؤكدا أن الأمر ليس بيده ولابد من أخذ راى فناني مصر والأسرة الفنية وبيقولوا حلا بنتنا.

وأصدرت حلا بيانا عبر صفحاتها لتعتذر فيه بشكل علني عن كل ما سبق وذلك بعد حديث النقيب أشرف زكي عن حلا فى حلقته أمس مع منى الشاذلي وكتبت قائلة: "شكراً للبيت الكبير نقابة المهن التمثيلية، وشكراً دكتور أشرف زكي، النقيب الداعم والسند لكل مبدع مصري وكل إنسان قبل أن يكون فنانا”.

وأضافت: “مررت بأربع سنوات في حياتي كانوا من أصعب ما يكون، ولكن الحمد لله مع كل لحظة تعب أو ألم مررت بها تعلمت الکثير وازددت قوة وإصرارا على الخروج من المحن التي لا بد منها في الحياة”.

وتابعت: “متشكرة على كل الدعم من زمايلي، كلهم بحبهم وبتمنى لكل واحد فيهم النجاح دايماً، وجمهوري الجميل وكل من تكلم عني بخير وتفهم ما مررت به، وأحسن الظن بي، وبعتذر عن أي كلمة بدرت مني خرجت في وقت حرج في حياتي، ولم أقصد أبدا الإساءة لأحد ولا أحمل إلا كل الحب وأتمنى الخير لكل الناس”.

واستكملت: “أتمنى من الناس اللي بتدخل تكتب رأيها أو تعلق حابة أقولهم كفاية، ولو معندكمش كلمة طيبة بهدوء ممكن تطلعوا من صفحتي، كفاية أربع سنين تنمر وكلام مؤذي لي ولأسرتي، أي فنان هو إنسان قبل أن يكون فنانا أو مشهور، فراعوا أنه إنسان، متشكرة”.