كولر يتعلم من الماضي لفك شفرة الوداد المغربي|تفاصيل

الخميس 08 يونية 2023 | 09:15 مساءً
مارسيل كولر
مارسيل كولر
كتب : حازم محمد

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفاً ثقيلاً على نظيره الوداد المغربي يوم الأحد المقبل في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتنطل مباراة الأهلي والوداد في تمام الساعة العاشرة مساء الأحد المقبل على ملعب محمد الخامس.

ويسعى النادي الأهلي للتحقيق نتيجة إيجابية أمام الوداد من أجل ضمان تحقيق اللقب الغائب عن خزينة القلعة الحمراء من العام الماضي.

ويحتاج العملاق القاهري للتتويج بلقبه الـ11 الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق هدف بشرط تسجيل هدفين على الأقل.

ويسافر النادي الأهلي إلى الدار البيضاء بذكريات مؤلمة، إذ يخشى المارد الأحمر من تكرار سيناريو موسمي 2022/2017، بعدما فقد اللقب أمام الوداد على الملعب ذاته.

ففي عام 2017 حقق الوداد المغربي اللقب على حساب النادي الأهلي، بعدما تعادل بنتيجة 1/1 في لقاء الذهاب الذي أقيم في القاهرة، وفاز الفريق المغربي بهدف نظيف في لقاء الإياب.

أما النسخة الماضية والتي أقيمت بنظام المباراة الواحدة، فلتقى الأهلي بالوداد المغربي على استاد محمد الخامس، وفاز الفريق البيضاوي بثنائية نظيفة، ليفك عقدة كبيرة للنادي الأهلي وجماهيره.

كولر يتعلم من الماضي لفك شفرة الوداد المغربي 

يسعى مارسي كولر المدير الفني للنادي الأهلي لتفادي الأخطاء التي وقع فيها النادي الأهلي في السنوات الماضية أمام الوداد من أجل حصد اللقب المحبب لعشاق المارد الأحمر.

الابتعاد عن الضغط الجماهيري

يرغب السويسري مارسيل كولر في تغيير فندق الإقامة بحيث يكون خارج معقل نادي الوداد لابعاد لاعبي النادي الأهلي عن ضغط جماهير الوداد المغربي.

وكان مشجعي ومحبي الوداد المغربي قد قاموا بالاحتشاد أمام فندق إقامة النادي الأهلي في العام الماضي، مما أفقد لاعبي الفريق صوابهم، وأثر على تركيزهم خلال المباراة.

تدعيم خط وسط النادي الأهلي

يسعى السويسري مارسيل كولر لتدعيم خط وسط النادي الأهلي أمام الوداد ورفع معدل اللياقة البدنية لديهم من أجل إفساد هجمات الوداد على مرمى المارد الأحمر.

تدريب اللاعبين على استغلال فرص الهجوم بشكل أفضل

يعمل كولر على تدريب للاعبي الأهلي على استغلال الفرص التي تسنح لهم بشكل أفضل، والعمل على تسجيل هدف مبكر من أجل إحباط الوداد وجماهيره.

وأهدر لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي العديد من الفرص التي سنحت لهم في لقاء الذهاب، والتي كانت تمكنهم من تحقيق نتيجة أكبر

اقرأ أيضا