بعد تتويج وست هام.. 8 أندية إنجليزية في البطولات القارية بالموسم الجديد

الخميس 08 يونية 2023 | 09:50 صباحاً
وست هام يونايتد بطل دوري المؤتمر الأوروبي
وست هام يونايتد بطل دوري المؤتمر الأوروبي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

ضمنت الكرة الإنجليزية مشاركة 8 فرق في المنافسات والبطولات القارية بموسم 2023 / 2024 بعد تتويج وست هام يونايتد بلقب كأس دوري المؤتمر الأوروبي على حساب فيورنتينا الإيطالي أمس.

وكان الهامرز تحت قيادة دافيد مويس قد تمكنوا من تحقيق لقبهم القاري الثاني وبطولتهم السابعة تاريخيًا بعد الانتصار بهدفي سعيد بن رحمة وجارود بووين مقابل هدف أحرزه جياكومو بينافينتورا على ملعب سبنوبو بمدينة براغ عاصمة جمهورية التشيك.

ورغم إنهاء وست هام يونايتد الموسم الماضي من البريميرليج متواجدًا في المركز الرابع عشر بجدول الترتيب، إلا أن لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تمنح الفائز بلقب دوري المؤتمر الأوروبي مشاركة مجانية في دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

وبذلك ستشارك إنجلترا في الموسم القادم بثمانية فرق في كافة البطولات والمسابقات القارية، 4 أندية في دوري أبطال أوروبا وهي، مانشستر سيتي بطل البريميرليج وأرسنال الوصيف ومانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث ونيوكاسل يونايتد صاحب المركز الرابع.

وفي اليوروباليج، سيشارك ليفربول صاحب المركز الخامس في جدول ترتيب البريميرليج، وبرايتون صاحب المركز السادس، ووست هام يونايتد بطل دوري المؤتمر الأوروبي.

وفي دوري المؤتمر الأوروبي، سيشارك نادي أستون فيلا صاحب المركز السابع في جدول ترتيب فرق الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضا