فأل حسن.. هل يُكرر الوداد نهائياته ويتوج الأهلي باللقب؟

الاربعاء 07 يونية 2023 | 11:26 صباحاً
الأهلي
الأهلي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يخوض نادي الوداد المغربي نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة في تاريخه، وهو يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

ويبحث الفريق المغربي والذي يصطدم بالأهلي للمرة الثالثة تاريخيًا في حدث استثنائي وتاريخي يحدث للمرة الأولى في البطولة، عن لقبه الرابع.

وكان الوداد قد تلقى الخسارة بهدفين لهدف في مباراة الذهاب والتي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي قبل عدة أيام، سجل سيف الدين بوهرة هدف الفريق المغربي، وأحرز بيرسي تاو ومحمود عبد المنعم كهربا هدفا الأهلي.

وخلال 5 نهائيات سابقة، واجه الوداد 3 فرق فقط هي الهلال السوداني والترجي التونسي والأهلي، كأقل فريق يواجه منافسين في تاريخ نهائيات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتُعد المواجهة الحالية هي العاشرة بين الأندية المصرية والمغربية في مختلف البطولات والمنافسات القارية، توجت أندية مصر 6 مرات وتوجت أندية المغرب 3 مرات.

ويأتي الفأل الحسن هذه المرة، في كون الوداد المغربي نجح في تحقيق اللقب في النهائي الأول والثالث والخامس، وخسر البطولة في النهائي الثاني والرابع، فهل يواصل السير في طريقه المعتاد ويخسر النهائي السادس؟.

وحصد الوداد اللقب الأول له في النهائي الأول عام 1992 على حساب الهلال السوداني، بعدها خسر النهائي الثاني له أمام الترجي التونسي في 2011، ثم توج بطلًا في النهائي الثالث عام 2017  على حساب الأهلي

وعاد ليخسر النهائي الرابع له أمام الترجي التونسي عام 2019، قبل أن يحقق اللقب في النهائي الخامس له على حساب الأهلي عام 2022.

ويستعد الوداد لاستضافة الأهلي في مباراة إياب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا في العاشرة مساء الأحد 11 يونيو الجاري على مُركب محمد الخامس بكازابلانكا.

اقرأ أيضا