إخصائي تغذية: هناك اختلافات جوهرية بالنظام الغذائي في الشتاء والصيف.. فيديو

الاثنين 05 يونية 2023 | 02:54 مساءً
الفواكة الصيفية
الفواكة الصيفية
كتب : أمين عبدالخالق

قال الدكتور فادي ناجي، أخصائي التغذية العلاجية وعلاج السمنة، خلال لقاء خاص ببرنامج "صباحك مصري" الذي يذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر 2"، إن هناك اختلافات جوهرية بالنظام الغذائي في الشتاء والصيف.

 

وأضاف: "أننا نركز في النظام الغذائي علي الأطعمة التي تقوم بترطيب الجسم، أو الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من البوتاسيوم ومنخفضة من الصوديوم التي تساعد الجسم على ترطيب كامل".

وتابع الدكتور فادي ناجي، أخصائي التغذية العلاجية وعلاج السمنة حديثه قائلًا: إن البطيخ يحتوي على نشويات، حيث إن كل 100 جرام من البطيخ يحتوي على من 5 إلى 8 جرام من النشويات".

وأشار ناجي، إلى أن مريض السمنة أو السكر أو مقاومة الأنسولين لا يجب أن يتناول أكثر من 400 جرام من البطيخ ومقسم على مرتين، لأن مريض السمنة أو السكر هرمونات جسده غير متوازنة.

وأتم الدكتور فادي ناجي، أخصائي التغذية العلاجية وعلاج السمنة حديثه قائلًا: أنه من الضروري أن تكون الوجبات الغذائية موزعة على مدار اليوم في هيئة حصص، بحيث يكون هناك 3 وجبات أساسية، ونسبة النشويات تكون موزعة على مدار اليوم، والجزء الأكبر من السعرات الحرارية يفضل استهلاكه قبل الساعة السادسة أو الخامسة مساء".