تجديد حبس متهمين بالنصب على المواطنين بالغربية

الخميس 01 يونية 2023 | 11:13 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

أمرت المحكمة المختصة، بتجديد حبس متهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بقصد توظيفها واستثمارها لهم فى مجال التجارة وخاصة المنسوجات مقابل حصولهم على أرباح شهرية، 15 يومًا علي ذمة التحقيقات في القضية.

وتبين من التحريات الأمنية التى أعدتها الأجهزة المختصة، عن قيام كشفت شخصين بتلقى الأموال من المواطنين بزعم توظيفها واستثمارها فى مجال تجارة المنسوجات دون حصولهما على التراخيص اللازمة بالمخالفة لأحكام القانون، مقابل حصولهم على أرباح سنوية بالمخالفة للقانون، و أن المتهمين زعما استثمار الأموال فى التجارة مقابل حصول الضحايا على أرباح سنوية، مُتفق عليها فيما بينهم.

وكانت الأجهزة الأمنية أمن الغربية تمكنت من إلقاء القبض على شخصين تخصصا فى النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توظيفها لهم مقابل أرباح ، فكشفت ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (3 أشخاص ) بتضررهم من (شخصين) لقيامهما بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها وإستثمارها لهم فى صناعة وتجارة المنسوجات مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم ، إلا أنهما لم يلتزما بما وعدا به ورفضا رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وعقب إجراء التحريات وجمع المعلومات تبين قيام (مالكي مصنع للمنسوجات، مقيمان بمحافظة الغربية ) بممارسة نشاطاً إحتيالياً على النحو المشار إليه، مما مكنهما من الإستيلاء على مبالغ مالية من المُبلغين بلغت (8,3 مليون جنيه)، وتوقفا عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما وأمكن ضبطهما ، وبمواجهتهما أقرا بممارستهما ذلك النشاط الإجرامى على النحو المشار إليه .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.