الهلال السعودي أبرزها.. 3 خيارات أمام ميسي بعد الرحيل عن باريس سان جيرمان

الخميس 01 يونية 2023 | 04:48 مساءً
ميسي
ميسي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

لازالت أصداء إعلان نادي باريس سان جيرمان عن طريق مدربه كريستوفر جالتييه، انتهاء مشوار الأرجنتيني ليونيل ميسي مع الفريق تثير الجدل عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

وكشف جالتييه في تصريحات صحفية عن نهاية مشوار ميسي مع نادي العاصمة في المباراة الختامية لبطولة الدوري الفرنسي الممتاز "ليج وان" أمام كليرمون فوت في العاشرة مساء السبت على ملعب حديقة الأمراء.

وأكد المدرب الفرنسي أنه حظى بمزيد من الشرف بعد تمكنه من تدريب واحد من أفضل لاعبي كرة القدم عبر تاريخها الطويل، إن لم يكن هو الأفضل على الإطلاق.

ميسياسم ميسي على تيشيرت الهلال السعودي

وبعد الإعلان عن الرحيل عن باريس سان جيرمان بعد موسمين، حقق فيهما الأرجنتيني ثلاث بطولات، خاض خلالها 74 مباراة، ساهم فيها بـ32 هدفًا و35 تمريرة حاسمة، أصبح ميسي أكثر لاعب في العالم تحقيقًا للبطولات معادلًا الرقم القياسي التاريخي للبرازيلي داني ألفيش زميله السابق في برشلونة.

3 خيارات أمام ميسي بعد الرحيل من باريس سان جيرمان  

1- برشلونة الإسباني:

وطبقًا لتقارير صحفية أوروبية وعالمية، أصبح أمام ميسي 3 اختيارات من أجل اختيار أحدها كمرحلة جديدة بعد فترة باريس سان جيرمان، الأول وهو الخيار الأكثر قربًا لقلب ميسي لكنه الأبعد واقعيًا وهو برشلونة، لكن هذا الخيار يتوقف على قرار رابطة أندية الدوري الإسباني "الليجا" بالسماح للفريق الكتالوني بضم صفقات جديدة بعد تحقيق الشروط المطلوبة وأهمها تخفيض الراوتب.

ميسيميسي بقميص برشلونة

2- الهلال السعودي: 

وثانيها، وهو الخيار الثاني والأقرب واقعيًا لميسي، وهو الانضمام لنادي الهلال السعودي، بعد العرض الذي تقدم به الزعيم في شهر إبريل بعقد يمتد لموسمين براتب 600 مليون دولار وهو رقم يقترب من ثلاثة اضعاف الرقم الذي يتقاضاه رونالدو مع النصر.

وكذلك بعد تصريحات رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم حول تمنياته بقدوم ميسي، ووزير الرياضة السعودي حول دعم الوزارة والحكومة للأندية من أجل استقدام أبرز النجوم العالمية، وما قد يحدثه من تطوير لبطولة الدوري السعودي والكرة الخليجية بشكل عام.

ميسيميسي بقميص باريس سان جيرمان 

3- إنتر ميامي الأمريكي: 

وثالثها، وهو الخيار الثالث، وهو الانضمام لنادي إنتر ميامي الأمريكي والذي يملكه اللاعب الإنجليزي السابق "دافيد بيكهام"، بعرض يمتد لأربعة مواسم براتب سنوي قدره 50 مليون يورو، من منح الأرجنتيني منزلًا في الولايات المتحدة الأمريكية، واختياره سفيرًا لدعم ملف الدولة الأقوى في العالم لتنظيم بطولة كأس العالم 2026 مع كندا والمكسيك.

وذكرت تقارير صحفية، أن خيار إنتر ميامي ربما يكون الأقرب، حيث يخطط نادي برشلونة لدعم انضمام ميسي للفريق الأمريكي، مع إمكانية استعارته لمدة موسم ونصف في حالة رفض رابطة الليجا انضمام اللاعب لصفوف الفريق الكتالوني مرى أخرى.

فأي الخيارات المتاحة سيختار ميسي، هل يعود الأرجنتيني لبرشلونة بطريق مباشر أم عن طريق وسيط، أم تكون صفقة انتقاله للدوري السعودي هي الصفقة التي ستهز الأوساط الكروية في العالم أجمع قادم الأيام.     

اقرأ أيضا