بث مباشر.. مباراة روما أمام إشبيلية في نهائي اليوروباليج

الاربعاء 31 مايو 2023 | 05:55 مساءً
روما
روما
كتب : حسن الشريف

يقدم لكمموقع بلدنا اليوم

بث مباراة المرتقبة بين روما واشبيلية في نهائي اليوروباليج

مواجهة قوية وصعبة وحاسمة تلك التي ستجمع بين فريقي روما الإيطالي وإشبيلية الإسباني في نهائي النسخة رقم 51 من بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج" على ملعب بوشكاش آرينا بمدينة بودابست العاصمة المجرية مساء اليوم.

.

موعد مباراة إشبيلية وروما في نهائي الدوري الأوروبي والقنوات الناقلة 

وتنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة تحت قيادة تحكيمية للحكم الإنجليزي أنتوني تايلور، وتُذاع عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium.

أهداف روما قبل نهائي الدوري الأوروبي أمام إشبيلية 

ويبحث روما عن لقبه القاري الثالث والثاني على التوالي تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني، بعدما توج الفريق ببطولة كأس المعارض الدولية "إنتر توتو" موسم 1960 / 1961، وبطولة دوري المؤتمر الأوروبي الموسم الماضي.

مشوار روما في بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم 

وبدأ إشبيلية مشواره القاري هذا الموسم من دور المجموعات في اليوروباليج، وتأهل الفريق للدور التالي، بعدما جاء ثانيًا في ترتيب المجموعة التي تواجد معه فيها ريال بيتيس الإسباني ولودوجوريتس رازجراد البلغاري وHJK السويدي، جمع خلالها 10 نقاط من 6 مباريات، فاز 3 مرات وتعادل مرة واحدة وهُزم مرتين، سجل لاعبوه 11 هدفًا واهتزت شباكهم 7 مرات.

وفي ملحق التأهل للدور ثمن النهائي في الدوري الأوروبي، واجه ريد بول سالزبورج النمساوي، وفاز بمجموع المباراتين بنتيجة 3 / 0، بعد الفوز ذهابًا بهدف نظيف وإيابًا بهدفين دون رد.

 وفي ثمن النهائي، واجه ريال سوسيداد الإسباني، فاز ذهابًا في إيطاليا بنتيجة 2 / 0 وتعادل إيابًا في إسبانيا سلبيًا بدون أهداف بنتيجة 0 / 1، ليتأهل بمجموع المباراتين للدور ربع النهائي.

وفي ربع النهائي، هُزم ذهابًا في هولندا بهدف دون رد أمام فينورد روتردام، وانتصر إيابًا بنتيجة 4 / 1 على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية.

وفي نصف النهائي، حقق الانتصار بهدف دون مقابل على باير ليفركوزن الألماني في روما، وتعادلا سلبيًا في ليفركوزن، ليضرب موعدًا ناريًا مع إشبيلية الإسباني في نهائي النسخة رقم 51 من البطولة

اقرأ أيضا