في ذكرى ميلادها.. كم عدد زيجات نهلة سلامة؟

الاربعاء 31 مايو 2023 | 01:26 مساءً
الفنانة نهلة سلامة
الفنانة نهلة سلامة
كتب : ماجدة فؤاد

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة نهلة سلامة الـ55 من مواليد 31 مايو196، ولدت في أسرة فنية فوالدها الموسيقار فاروق سلامة وعمها الموسيقار جمال سلامة.

عملت نهلة سلامة في السينما منذ العام 1987 في أدوار بارزة, كما نالت جائزة عن دورها في فيلم الصرخة، وتزوجت من المخرج محمد خان لبعض الوقت ثم تزوجت من الدكتور أحمد علي ولديها من الأبناء فهد.

والجدير بالذكر أن عام 2021 مليئا بظهورها وتصدرها للتريند بسبب تصريحاتها وحديثها عن كواليس أعمالها وزيجاتها في فترة الثمانينيات والتسعينيات.

ذادت  نهلة سلامة من ظهورها عام 2021 من خلال البرامج الحوارية والمهرجانات، وفي كل مرة تتمكن من لفت الأنظار لها سواء بإطلالتها أو حديثها.

تزوجت نهلة سلامة من المخرج محمد خان، أثناء تصوير فيلم "مستر كاراتيه" عام 1993،  وقالت عن ذلك: "قدمت العديد من الأفلام وشاهدني محمد خان وطلبني للدور، وقرار مشاركة ممثل ليس قرار المخرج وحده، كما أنه فيلم لأحمد زكي وهو يوافق على كل شيء، لم أتزوج محمد خان من أجل زيادة أعمالي الفنية، كنت مبهورة بفنه وبه، واستمر زواجنا لمدة 3 أو 4 شهور!".

وكشفت عن كواليس الفيلم: "أثناء تصوير أحد المشاهد الغرامية بيني وبين أحمد زكي، خرج محمد خان من موقع التصوير ورفض إخراج الفيلم، تاركا الأمر لمدير التصوير، كان قبلة تجمع بيني وبين أحمد زكي"

وكشفت عن أحمد زكي ورغبته في الزواج منها،مشيرة إلي أن : "الزواج قسمة ونصيب، وكنت متزوجة أثناء تصوير (مستر كاراتيه) من محمد خان وهما أصدقاء، لو لم أتزوج من خان، كنت تزوجت أحمد زكي، فهو كان متحمس لموهبتي".

ووافقت نهلة سلامة على تقديم مشاهد ساخنة في السياق الدرامي واختارت كل من كريم عبد العزيز أو أمير كرارة لمشاركتها هذه المشاهد.

وأعلنت نهلة سلامة عن أقصر زيجة لها، وهي من شخص خارج الوسط الفني، واستمرت لمدة 48 ساعة فقط، وسبب فشل الزواج بهذه السرعة هو طلبه عدم ذهابي إلى المسرح وفي تلك الفترة كنت ملتزمة بعقود وشروط جزائية معهم، كما طلب مني التوقف عن التمثيل.

ظهرت نهلة سلامة في ختام المهرجان عام 2021، وبعد غياب 6 سنوات عن حضور مهرجان القاهرة السينمائي، بإطلالة جريئة بارتدائها فستان مكشوف من منطقة الصدر باللون الذهبي.

ويذكر أن اخر أعمال نهلة سلامة مشاركتها فى مسلسل "حضرة العمدة" مع الفنانة روبي ومجموعة كبيرة من النجوم وإخراج عادل أديب

ومسلسل رشيد والذي عرض في رمضان 2022 والذي قدمت به دور فراولة زوجة الحاج فاروق النجم صلاح عبدالله.

اقرأ أيضا