محسن جابر لـ عمرو مصطفى:"عبدالحليم مش فأر تجارب"

الثلاثاء 30 مايو 2023 | 04:15 مساءً
عمرو مصطفى ومحسن منصور
عمرو مصطفى ومحسن منصور
كتب : لينا غالي

يرفض المنتج محسن جابر، ما يريد الملحن عمرو مصطفى، تقديمه من استخدام تقنية الذكاء الاصطناعى بأصوات العمالقة، مؤكدًا أنهم ليسوا فئران تجارب.

وقال محسن جابر خلال لقائه ببرنامج عرب وود: "مش دول اللي يتجرب فيهم .. ما تعمل صوت جديد وتسميه وتجرب فيه.. عبدالحليم مش فأر تجارب .. جرب على حاجة متضرش ولما تنجح يمكن نقتنع ونصقف وتدخل مع القمم".

وتابع جابر: "إنما لو عملت تجربة والذكاء الاصطناعي ولم ينجح يبقى الجيل الجديد اللي معاصرش عبدالحليم هيقول إيه؟ هو ده عبد الحليم اللي كنتوا بتصقفوله؟".

في نفس السياق، أعلن المنتج محسن جابر، عن مقاضاة الفنان عمرو مصطفى لاستعانته بالذكاء الاصطناعي لغناء كوكب الشرق أم كلثوم من ألحانه.

وجاء رد عمرو مصطفى على المنتج، قائلًا: "مشروع إحياء التراث قائم ولكن بدون استخدام صورة أو اسم اي شخص، وذلك حفاظًا على حقوق الآخرين".

وقد قرر الملحن عمرو مصطفى إحياء صوت كوكب الشرق أم كلثوم، وطرح أغنية جديدة لها من ألحانه، مستخدمًا الذكاء الاصطناعي، وذلك خلال الفترة المقبلة.

ويذكر أن عمرو مصطفى قد شوق جمهوره من خلال طرح مقطع صغير من الأغنية عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتب: "على مدار 24 سنة، قدمت عديد من الألحان لنجوم الوطن العربي، ومؤخرًا مع تطور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.. حبيت اسمع لو كوكب الشرق السيدة أم كلثوم غنت من ألحان عمرو مصطفى هيكون إيه الناتج.. تعالو نسمع سوا صوت كوكب الشرق أم كلثوم من ألحان عمرو مصطفى وقريبًا هتسمعوا الأغنية كاملة".

وعلى صعيد آخر، قام عمرو مصطفى بطرح ميني ألبوم "مالوش زي"، بالتزامن مع عيد الفطر المبارك الماضي، طرحه عبر قناته الرسمية على يوتيوب، ومختلف منصات الاستماع في الوطن العربي.

ويتكون ميني ألبوم "مالوش زي" من 6 أغاني، وهم: تيجي تيجي، عايشين بالصورة، مالوش زي، كان عنده حق، غيرك مين، هحكيلك قدام.

وتعد معظم أغاني ميني ألبوم مالوش زي من كلمات الشاعر مصطفى ناصر، حيث تعاونا في خمسة أغاني من أصل ست، ما عدا أغنية تيجي تيجي التي كتبها الشاعر عمرو يحيى.