ليفربول يعلن تعيين الألماني شمادتك مديرًا رياضيًا جديدًا

الثلاثاء 30 مايو 2023 | 03:15 مساءً
كلوب مع شمادتك
كلوب مع شمادتك
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي تعيين الألماني جورج شمادتك المدير الرياضي السابق لنادي فولفسبورج في الدوري الألماني مديرًا رياضيًا جديدًا للريدز خلفًا لجوليان وارد.

وكان نادي ليفربول قد فشل في التأهل للمشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد، بعدما احتل المركز الخامس المؤهل للتواجد في بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج"، فيما حقق الريدز لقب كأس الدرع الخيرية "السوبر" على حساب مانشستر سيتي مطلع الموسم المُنتهي.

وسيودع جوليان وارد المدير الرياضي السابق لنادي ليفربول قلعة آنفيلد رود غدًا، بعدما عمل فيها لمدة 11 عامًا متتاليًا، ليتولى شمادتك منصبه بدءً من مطلع شهر يونيو.

وسيعمل شمادتك رفقة مواطنه يورجن كلوب المدير الفني الحالي لنادي ليفربول من أجل إعادة الريدز للوضع الطبيعي والمنافسة على كل البطولات في إنجلترا محليًا وفي أوروبا قاريًا.

كلوب مع شمادتككلوب مع شمادتك في ليفربول 

وترشحت عدة أسماء لشغل منصب المدير الرياضي لنادي ليفربول خلفًا لجوليان وارد، أبرزها بول ميتشيل المدير الرياضي لنادي موناكو الفرنسي، وجورج شمادتك المدير الرياضي لنادي فولفسبورج.

وبدأ شمادتكه مسيرته كمدير رياضي في نادي آخن الألماني عام 2001، ونجح في الصعود مع الفريق للبوندسليجا عام 2005 والوصول لنهائي الكأس، واستمر مع الفريق حتى عام 2009، والذي تولى فيه المهمة في نادي هانوفر.

عام 2013، تولى شمادتك منصب المدير الرياضي لنادي كولن وخلال تواجده تأهل الفريق للبوندسليجا، حتى رحل عن الفريق عام 2018، ليتولى منصب المدير الرياضي لنادي فولفسبورج.

وعلى مستوى اللعب، كان شمادتك حارسًا للمرمى، ولعب لعدة أندية منها فورتونا دوسلدورف وفرايبورج وباير ليفركوزن وبوروسيا مونشنجلادباخ.

وفي سياق متصل، قال مايك جوردون رئيس مجموعة فينواي الرياضية المالكة لنادي ليفربول: "أولًا، أود أن أرحب بجورج في نادي ليفربول لكرة القدم، على علم بأنه سيضيف الكثير من المعرفة والخبرة إلى دور لا يمكن أن تكون فيه مثل هذه الصفات المفيدة له ولنا، وسيعمل شمادتك مع قسم الانتقالات لكرة القدم في النادي، حيث يواصل تقديم الدعم ليورجن كلوب، تماشياً مع سعينا المستمر لمواصلة نمو وتطوير النادي في جميع المجالات، وفي نفس الوقت الذي نرحب فيه بجورج، يجب علينا أيضًا توديع جوليان وارد، الذي خدمنا باجتهاد وثبات وطاقة في عدد من الأدوار، كان آخرها المدير الرياضي".

اقرأ أيضا