كومان يتصدر قائمة الفائزين بالدوريات الأوروبية الكبرى بشكل متتالي

الثلاثاء 30 مايو 2023 | 12:30 مساءً
كومان
كومان
كتب : محمد عبد العزيز عامر

واصل الفرنسي كينجسلي كومان لاعب بايرن ميونخ الألماني تصدره لقائمة اللاعبين الفائزين ببطولات الدوري في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى بشكل متتالي.

وحصد نادي بايرن ميونخ لقب بطولة الدوري الألماني الممتاز "البوندسليجا" للمرة الحادية عشر على التوالي والثالثة والثلاثون تاريخيًا على حساب بوروسيا دورتموند في الجولة الختامية وبفارق الأهداف بعد تساويهما في الرصيد النقطي برصيد 71 نقطة.

بوفونبوفون

قائمة الفائزين ببطولة الدوري بشكل متتالي في أوروبا

وبتتويجه مع بايرن ميونخ بلقب البوندسليجا، حقق كومان بطولة الدوري الثانية عشر على التوالي في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، بدأها موسم 2012 / 2013 وحتى الموسم المُنتهي قبل أيام، بواقع لقبين مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي، ولقب مع يوفنتوس في الدوري الإيطالي، و9 ألقاب مع بايرن ميونخ في الدوري الألماني.

وفي المركز الثاني بالقائمة الذهبية التاريخية، يتواجد الثنائي مانويل نوير وتوماس مولر لاعبا بايرن ميونخ برصيد 11 بطولة متتالية، بدءً من موسم 2012 / 2013 وحتى الموسم المُنتهي.

ويظهر دافيد آلابا لاعب ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 10 ألقاب، حققها بواقع 9 مع بايرن ميونخ وبطولة مع الملكي البطل التاريخي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

مولرمولر

وفي المركز الرابع، تأتي أسماء جيانلويجي بوفون مع يوفنتوس "8 بطولات" وباريس سان جيرمان "بطولة"، وجورجيو كيلليني مع يوفنتوس، وجيروم بواتينج مع بايرن ميونخ.

ويحتل المركز الخامس، الثنائي أندريا بارزالي لاعب يوفنتوس برصيد 8 ألقاب، وأرتورو فيدال لاعب يوفنتوس "4 مرات" وبايرن ميونخ "3 مرات" وبرشلونة "مرة واحدة" بنفس الرصيد.

اقرأ أيضا