جدول مواعيد مباريات ثمن نهائي كأس العالم للشباب

الاثنين 29 مايو 2023 | 03:38 مساءً
كأس العالم للشباب
كأس العالم للشباب
كتب : محمد عبد العزيز عامر

انتهت منافسات دور المجموعات في النسخة رقم 24 من بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا والتي تستضيفها الأرجنتين خلال الفترة من 20 مايو حتى 11 يونيو المقبل.

وانطلقت البطولة بمشاركة 24 فريق، تم تقسيمها على 6 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 منتخبات، يتأهل منها أول وثان كل مجموعة للدور ثمن النهائي مع أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث في المجموعات، على أن تُستكمل بقية أدوار البطولة بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

ونجحت منتخبات الأرجنتين وأوزبكستان ونيوزيلاندا في التأهل عن المجموعة الأولى، وخرج منتخب جواتيمالا، والولايات المتحدة الأمريكية والإكوادور وسلوفاكيا عن المجموعة الثانية، وغادر منتخب جزر فيجي.

وتأهل منتخبا كولومبيا وإسرائيل عن المجموعة الثالثة، وخرج منتخبا اليابان والسنغال، ومنتخبات البرازيل وإيطاليا ونيجيريا عن المجموعة الرابعة، وغادر منتخب جمهورية الدومينيكان.

وترشحت منتخبات إنجلترا وأوروجواي وتونس عن المجموعة الخامسة، وخرج منتخب العراق، وجامبيا وكوريا الجنوبية عن المجموعة السادسة، وغادر منتخبا فرنسا وهندوراس.

وتمكنت منتخبات جامبيا وتونس ونيجيريا من قارة إفريقيا من التأهل للدور ثمن النهائي، فيما غادر منتخب السنغال من الدور الأول، ومعه منتخب العراق العربي.

وأسفرت القرعة عن مواجهات قوية في الدور ثمن النهائي للبطولة، أبرزها جامبيا وأوروجواي، تونس والبرازيل، نيجيريا والأرجنتين الدولة المُنظمة.

جدول مواعيد مباريات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم للشباب 2023

1- الولايات المتحدة الأمريكية X نيوزيلاندا - 30 مايو.

2- أوزبكستان X إسرائيل - 30 مايو.

3- البرازيل X تونس - 31 مايو.

4- كولومبيا X سلوفاكيا - 31 مايو.

5- إنجلترا X إيطاليا - 31 مايو.

6- الأرجنتين X نيجيريا - 31 مايو.

7- جامبيا X أوروجواي - 1 يونيو.

8- الإكوادور X كوريا الجنوبية - 1 يونيو.

ويلتقي الفائز من المباراة الأولى مع الفائز من المباراة رقم 7، والفائز من المباراة رقم 2 مع الفائز من المباراة رقم 3، والفائز من المباراة رقم 4 مع الفائز من المباراة رقم 5، وأخيرًا الفائز من المباراة رقم 6 مع الفائز من المباراة رقم 8 يومي 3 و4 يونيو القادم في ربع النهائي، وتُلعب مباريات الدور نصف النهائي يوم 8 يونيو.

فيما تُختتم منافسات النسخة الحالية من البطولة يوم 11 يونيو بالمباراة النهائية التي ستُقام على ملعب لا بلاتا.

وتُعد الأرجنتين هي البطل التاريخي للبطولة برصيد 6 بطولات، فيما يحمل منتخب أوكرانيا لقب النسخة الأخيرة والتي توج بها للمرة الأولى تاريخيًا.

اقرأ أيضا