التعليم توضح حقيقة تسريب امتحانات الدبلومات الفنية لـ«بلدنا اليوم»

الاحد 28 مايو 2023 | 03:55 مساءً
امتحانات الدبلومات الفنية 2023
امتحانات الدبلومات الفنية 2023
كتب : فاطمة قمر الدولة

نفى شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تم تداوله بشأن تسريب امتحانات الدبلومات الفنية، التي انطلقت أمس السبت، الموافق 27 مايو الجاري.

وأضاف "زلطة" في تصريحات خاصة لـ «بلدنا اليوم»: "يتم رصد أي حالات غش إلكتروني تحدث في الامتحانات، كما يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدها مباشرة".

وأكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن هناك توجيهات واضحة من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، بعدم التهاون مع أي حالات غش سواء عادي بين الطلاب أو إلكتروني.

وتداولت صفحات الغش والتسريب الشهيرة بـ "شاومينج" على تطبيق تليجرام، صور تزعم أنها لامتحانات الدبلومات الفنية، صباح اليوم الأحد، حيث قامت بنشر أسئلة وإجابات الامتحان، بعد عدة دقائق من بدء اللجان، كما نشرت صور لأسئلة الامتحانات، أمس، وأدعت أنه تم تسريبها قبل بدء اللجان.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت عن إجراءات مشددة لمنع الغش داخل اللجان، مثل تفتيش الطلاب بالعصا الإلكترونية، وذلك لمصادرة أي أجهزة التليفون المحمول، وشددت على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يخالف تعليمات الوزارة، أو من يتسبب في أعمال الغش داخل اللجان.

وانطلقت الامتحانات التحريرية لطلاب الدبلومات الفنية، أمس السبت، في مختلف المدارس، (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي)، وذلك في عدد 2542 لجنة بجميع نوعيات مدارس التعليم الفني.

اقرأ أيضا