25 يونيو.. الحكم في دعوى الأهلي لحل لجنة الانضباط

الاحد 28 مايو 2023 | 12:46 مساءً
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أصدرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة قرارها بحجز الدعوى المستعجلة التي أقامها مجلس إدارة النادي الأهلي لحل لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم للحكم بجلسة 25 يونيو.

وكان محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي، قد أقام دعوى مستعجلة لحل لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم بعد إصدارها عدة عقوبات فيما يخص مباراة الأهلي والزمالك في بطولة الدوري المصري والتي جرت أحداثها في يناير الماضي.

وعاقبت لجنة الانضباط اللاعب محمود عبد المنعم كهربا لاعب النادي الأهلي بالإيقاف لمدة 12 مباراة وغرامة مالية قدرها مليون جنيه على خلفية الأحداث التي شهدتها المباراة واحتفال اللاعب مع الجماهير وشكوى نادي الزمالك ضده.

وطالب عثمان في الدعوى التي اختصم فيها وزير الشباب والرياضة بصفته ورئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بصفته وآخرين، بطلان جميع القرارات والتوصيات الصادرة عن اللجنة وما ترتب عليها، واعتبارها كأن لم تكن، حيث أن اتحاد الكرة خالف قانون الفيفا ولوائحه في تشكيل اللجنة بالتعيبن.

وكان النادي الأهلي قد أصدر بيانًا رسميًا قبل عدة أيام، قرر فيه ترك الخصومة في الدعوى، استجابةً لما تم طرحه مؤخرًا بشأن ما هو قادم من تطوير في المنظومة الرياضية.

اقرأ أيضا