نشرة أخبار حوادث "بلدنا اليوم".. أبرزهم محاكمة قاتل عروس طنطا

الخميس 25 مايو 2023 | 04:24 مساءً
نشرة أخبار الحوادث
نشرة أخبار الحوادث
كتب : هيثم حمدان

شهدة ساحات القضاء اليوم العديد من المحاكمات التي تشغل اهتمام الشارع المصري والرأي العام وفي السطور التالية يرصد لكم موقع "بلدنا اليوم" أبرز القضايا والجرائم خلال 24 ساعة ومنها.

المحكمة تحيل قاتل عروس طنطا إلى المفتي

قضت محكمة جنايات طنطا اليوم ، بإحالة أوراق المتهم في القضية المعروفة إعلاميا بعروس طنطا لفضيلة مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في قرار إعدامه.

صدر قرار الحكم برئاسة المستشار عبد الحميد مصطفى هندى، وعضوية المستشارين محمود محمد الربيعى، إكرامى رمضان يوسف، مصطفى محمد درويش، في القضية المقيدة برقم 1018 لسنة 2023 كلى غرب طنطا.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهم للمحاكمة الجنائية لاتهامه بقتل زوجته عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن عقد العزم وبيت النية على قتلها بعد 48 ساعة من حفل زفافهما، وتحدد جلسة اليوم لنظر أولى جلسات المحاكمة وأصدرت المحكمة قرارها المتقدم.

لـ17 يونيو.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل شقيقه ووالدته فى الهرم

قضت محكمة جنايات الجيزة، بتأجيل محاكمة المتهم بقتل شقيقه ووالدته، والشروع فى قتل زوج شقيقته بمنطقة الهرم إلى جلسة 17 يونيو.

وكانت المحكمة قد قررت إعادة عرض المتهم من جديد على مستشفى الصحة النفسية، وإعداد تقرير فني جديد عن حالتة النفسية.

كما استمعت المحكمة إلى طلبات محمود البدوى المحامى دفاع المتهم، والذى طالب بضم الملف الصحى للمتهم بمستشفى الرخاوى، كما طالب بإعادة سؤال اشقائه البنات في الواقعة أمام المحكمة، كما طالب بمناقشة الطبيب المعالج له الدكتور محمد بكر، وطلب إجراء رسم مخ وظيفى للمتهم لبيان حالته المر

واكدت المستشفى أن المتهم لا يعانى من أي مرض نفسي يعوق إرادته وإدراكة، وهو ما يتعارض مع مضمون ما جاء بملف الحالة الصحية للمتهم، والسابق ضمه لملف الدعوى، والذي يثبت إصابته بمرض نفسي مزمن تم إيداعه بناء عليه

محاكمة المتهمين بتنظيم جبهة النصرة

تشهد اليوم الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، برئاسة المستشار محمد سعيد، أولى جلسات محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـتنظيم جبهة النصرة.

و كانت نيابة أمن الدولة العليا، في وقت سابق قد أمرت بإحالة 16 متهما إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، وكذلك إلقاء القبض على المتهمين الهاربين فى القضية وهم المتهم الأول والمتهمين من الـ13 إلى الـ16.

وبعمل التحقيق تبين تأسيس 16 متهما جماعة متطرفة تعتنق الأفكار التكفيرية فى غضون الفترة من 2011 حتى 2014 بالمحلة، وشاركوا فى تأسيس وتولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل العمل بالدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة التى كفلها الدستور.

المخدرات تقود عاطلين لسجن المشدد 15 عام في المنوفية 

قضت محكمة جنايات شبين الكوم بالمنوفية، اليوم بالسجن المشدد 15 عامًا وغرامة 600 ألف جنيه لعاطلين تم ضبطهما وبحوزتهما كمية كبيرة من مخدر الحشيش بقصد الاتجار بدائرة مركز بركة السبع بمحافظة المنوفية.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى مدير أمن المنوفية، إخطارا من مركز بركة السبع بمديرية أمن المنوفية، يفيد بضبط عاطلين ومقيم بقرية الحلامشة التابعة لمركز بركة السبع محافظة المنوفية، وبحوزتهما كمية من مخدر الحشيش بغرض الاتجار والترويج للمخدرات، وتم تحرير محضر بالواقعة.

انهيار المتهم بقتل عروسته في طنطا أمام المحكمة 

شهدت قاعة محكمة جنايات طنطا الدائرة الرابعة محاكمة الشاب المتهم بإنهاء حياة آية الشبيني، والمعروفة بـ"عروس طنطا" حيث أصيب المتهم بحالة من الانهيار والبكاء، وذلك تزامنا مع مثوله أمام هيئة المحكمة داخل قفص الاتهام بقاعة المحكمة.

وحرصت هيئة المحكمة على تأكيد حضور محامي للدفاع عن المتهم، فضلا عن سماع والاطلاع على أدلة ثبوت ارتكاب الجريمة من جهة محامي المجني عليها، وأدلة وبراهين النيابة العامة.

وكان المحامي العام الأول لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية، رئيس نيابة مركز طنطا، بإحالة المدعو محمد مرسي، 34 سنة، والمتهم بإنهاء حياة زوجته آية الشبيني، المعروفة إعلاميا بـ"عروس طنطا العذراء"، إلى محكمة الجنايات العاجلة بالدائرة الرابعة بجلسة 24 مايو الجاري.

الداخلية تداهم أوكار المخدرات وتضبط 8 أشخاص بالقاهرة 

نجح رجال الأمن بمباحث القاهرة في القبض على 8 أشخاص بحوزتهم كمية من مخدرات وتحرر محضر بالواقعة.

بداية الواقعة

كانت البداية عندما تمكنت أجهزة الأمن من ضبط (3 أشخاص " لإثنين منهم معلومات جنائية") حال إستقلالهما سيارة ملك وقيادة أحدهم بدائرة قسم شرطة الشروق ، وبحوزتهم ( كمية من مخدرى "الحشيش ، الهيروين" – 6 هواتف محمولة ) .

كما ضبط ( شخصين "لهما معلومات جنائية" ) حال إستقلالهما سيارة ملك "زوجة أحدهما" ، وبحوزتهما ( كمية من مخدر الحشيش وزنت 2 كيلو جرام – 2 هاتف محمول)، ضبط (أحد الأشخاص) حال تواجده بدائرة قسم شرطة المرج ، وبحوزته (كمية من مخدر الإستروكس وزنت 1 كيلو جرام – مبلغ مالى - 2 هاتف محمول).

كما تم ضبط (شخصين) حال إستقلالهما سيارة ، وبحوزتهما ( كمية من مخدر الحشيش وزنت 3,600 كيلو جرام –مبلغ مالى– 2 هاتف محمول).

استدعاء المأذون في قضية حسن شاكوش وزوجته 

أكد محامي ريم طارق طليقة حسن شاكوش إن جهات التحقيق قد أمرت باستدعاء المأذون كامل. م للتحقيق معه في الاتهام الموجه من دفاع ريم طارق؛ باشتراكه مع الزوج في التزوير في أوراق رسمية.

وأشار المحامي أنه من المقرر أن يتم استدعاء حسن شاكوش لسؤاله فيما هو منسوب إليه من اتهامه بالتزوير في أوراق رسميه، لافتا إلى أن المأذون وضع نفسه أمام فرضيين لا ثالث لهما، الفرض الأول أن حسن شاكوش هو الذي أدلى بالبيانات الكاذبة، ولم يقدم الأصل من القسيمة، وإما أن يكون مشترك وعلى علم بأنها سبق لهم الزواج.

كما أضاف دفاع ريم طارق في قضية حسن شاكوش إلى أنهم يمتلكون ما يفيد من أنها وقعّت على وثيقة الزواج وهي فارغة بدون تدوين أي بيانات بداخلها.

المؤبد للمتهم بتجارة الحشيش بالتجمع الخامس 

عاقبت محكمة جنايت القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، متهم بترويج مخدر الحشيش وحيازة سلاح أبيض بالتجمع الأول في محافظة القاهرة، بالسجن المؤبد.

صدر قرار الحكم برئاسة المستشار أسامة قنديل رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال، ومحمد أحمد عبد المالك، الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وأمانة سر محمد طه.

وتضمن أمر الإحالة بالقضية رقم 19024 لسنة 2022 جنايات التجمع الأول، أن المتهم أحرز بقصد الإتجار جوهر مخدر الحشيش بغير الأحوال المصرح بها قانونًا، كما أحرز "سلاح أبيض - كتر " دون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية.

المؤبد للمتهم بتجارة الحشيش بالتجمع الخامس 

عاقبت محكمة جنايت القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، متهم بترويج مخدر الحشيش وحيازة سلاح أبيض بالتجمع الأول في محافظة القاهرة، بالسجن المؤبد.

صدر قرار الحكم برئاسة المستشار أسامة قنديل رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمود مصطفى كمال، ومحمد أحمد عبد المالك، الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وأمانة سر محمد طه.

وتضمن أمر الإحالة بالقضية رقم 19024 لسنة 2022 جنايات التجمع الأول، أن المتهم أحرز بقصد الإتجار جوهر مخدر الحشيش بغير الأحوال المصرح بها قانونًا، كما أحرز "سلاح أبيض - كتر " دون مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وشهد ضابط بقسم شرطة التجمع الأول، أنه وحال مروره بدائرة القسم أبصر المتهم يتبادل مع أحد عملاءه - لاذ بالفرار - قطع لجوهر المخدر وبتفتيشه وضبطه عثر بحوزته على قطع من جوهر مخدر الحشيش وسلاح أبيض - كتر -، وعن قصده بذلك للإتجار والسلاح لتقطيع قطع المخدر.

السجن المؤبد لأب وأبنائه الـ3 بقتل نجل شقيقه

قضت محكمة جنايات الفيوم اليوم بمعاقبة كل من عيد.ع.أ، وأبناؤه خالد، وعلى، ومحمد، بالسجن المؤبد وغرامة 5 آلاف جنيهًا، لإدانتهم بقتل نجل شقيق الأول ونجل عم الثلاثة الآخرين الطفل أحمد محمود (16 سنة) أمام أعين والدته بعدما أمطروه بوابلًا من الرصاص بسبب خلافات على ميراث.

تعود تفاصيل الواقعة إلى شهر يوليو 2022 حينما أنهى المتهم وأبناؤه حياة نجل شقيقه الطفل الذى لم يتجاوز الـ 16 عامًا بأن أمطروه بوابل من الرصاص أمام أعين والدته عقب نشوب مشادة كلامية بينهم أثناء قيام الطفل برى الأرض الزراعية، وذلك بسبب وجود خلافات سابقة بينهم على الميراث.