يد الزمالك تشارك في البطولة العربية من أجل السوبر جلوب

الخميس 25 مايو 2023 | 12:00 مساءً
الزمالك كرة يد
الزمالك كرة يد
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أعلن الاتحاد العربي لكرة اليد مشاركة الفريق الأول رجال بنادي الزمالك في النسخة الثامنة والثلاثون من البطولة العربية للأندية والمؤهلة لبطولة العالم "سوبر جلوب" والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 16 وحتى 27 أغسطس من العام الجاري.

وبالتالي، فإن الزمالك بطل كأس الكؤوس الإفريقية أمامه فرصة ذهبية ثانية للتأهل لبطولة السوبر جلوب، بعدما فقد الفرصة الأولى بخسارة نهائي كأس السوبر الإفريقي أمام الأهلي.

وكشف الاتحاد العربي النقاب عن فوز نادي الهدي السعودي بشرف تنظيم النسخة المقبلة من البطولة بعد منافسة شرسة مع نظيره الجيش العراقي.

وللمرة الثانية على التوالي، ستكون البطولة العربية للأندية لكرة اليد مؤهلة لبطولة العالم "سوبر جلوب" بعد النسخة الماضية التي شهدت تتويج الترجي التونسي ومشاركته في النسخة الماضية رفقة الأهلي بطل كأس السوبر الإفريقي.

وضمن الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي بقيادة الإسباني ديفيد ديفيز المشاركة في النسخة القادمة من بطولة العالم بعد تتويجه بلقب كأس السوبر الإفريقي للمرة الثانية على التوالي والثالثة تاريخيًا بعد الفوز على الزمالك بنتيجة 27 / 24 مطلع الشهر الجاري.

وتُعد النسخة الحالية من البطولة هي النسخة السادسة عشر، نجح الزمالك في المشاركة 5 مرات أعوام 2010 و2011 و2012 و2019 و2021، وكان أبرز مركز حققه هو المركز الثالث في النسخة الأولى عام 2010، فيما شارك الأهلي ثلاث مرات أعوام 2007 و2015 و2022، وكان أبرز مركز حققه هو المركز الثاني والميدالية الفضية في النسخة الأولى عام 2007.

اقرأ أيضا