آخرهم صبري عبد المنعم.. فنانين أصيبوا بمرض السرطان بعضهم خطفهم الموت

الاثنين 22 مايو 2023 | 10:32 مساءً
صبري عبد المنعم
صبري عبد المنعم
كتب : بسنت عبد الكريم

أصيب عدد كبير من الفنانين الكبار بالمرض الخبيث "السرطان"، فمنهم من نجى وتعافى منه، وأخرين قضى المرض عليهم وهزمهم، وغادروا عالمنا بسبب إصابتهم بذلك المرض اللعين.

صبري عبد المنعم

تداول اسم الفنان صبري عبد المنعم في الساعات الماضية، وروى عن رحلته مع مرض السرطان، الذي أصابه لمدة أربع سنوات، في الفترة من عام 2001 إلي 2005.

كما أكد تعافيه من المرض تمامًا وشفاؤه بنسبة كبيرة، وأضاف أن حالته الصحية في تحسن بشكل واضح.

شيريهان

أصيبت الفنانة شيريهان عام 2002 بسرطان الغدد اللعابية ، وهو أحد أشرس أنواع السرطان، وذلك في عمرها الـ 38، وأجرت العديد من الجراحات وعانت من اختلال في الوزن بسبب إصابتها بالمرض.

وانتصرت في معركتها مع الألم، وهزمت المرض وعادت إلى جمهورها في عمل استعراضي جديد من إنتاج العدل جروب.

وبسؤالها عن أصعب لحظات حياتها، ردت الفنانة، قائلة: "أصعب لحظاتي عندما تغيرت ملامحي وكنت أنظر في وجوه الناس، وأنا في الحرم فلا يعرفني أحد"، حتى اجتازت المحنة، وبدأت تستعيد صحتها وملامحها مع بداية عام 2011.

إليسا

وكذلك أكتشفت الفنانة إليسا إصابتها بـ سرطان الثدي في 26 ديسمبر 2017، وذلك خلال خضوعها للفحوصات الطبية في أحد مستشفيات العاصمة اللبنانية بيروت، وكانت نتيجتها أنها مصابة بالمرحلة الاولى.

بدأت إليسا على الفور مرحلة علاجها من سرطان الثدي من خلال تلقيها جلسات العلاج الإشعاعي، وفي يوليو 2018، بدأت اليسا تصوير كليب "الى كل اللي بيحبوني" الذي جسد معاناتها مع المرض الخبيث، لتعلن عن انتصارها على السرطان و تعافيها منه تمامًا.

نيللي كريم

صرحت الفنانة نيللي كريم بتفاصيل إصابتها بورم في وجهها عام 2019، وقالت خلال لقائها مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج "واحد من الناس" على قناة الحياة: "أنها أصيبت بورم في وجهها وأجرت جراحة لإزالته في أمريكا".

وأضافت "اتخضيت وقتها وطبعا كنت قلقانة، روحت لأكتر من دكتور وأول واحد قالي ممكن تتشلي وهترجعي تاني لطبيعتك بعد سنة، والدكتور في أمريكا قالي لأ هتبقي كويسة".

واختتمت "لكن الحمد لله ربنا لطف، والدرس الأهم اللي اتعلمته إن محدش عارف بكره في إيه، وإننا لازم نبقى راضيين ما دام صحتنا وأهلنا كويسين".

أحمد حلمي

كما اكتشف الفنان أحمد حلمي إصابته بمرض السرطان في العمود الفقري عام 2014، وذلك خلال وجوده بالولايات المتحدة الأمريكية برفقة زوجته الفنانة منى زكي، لإجراء بعض الفحوصات الطبية.

وبدأ بالعلاج فور إدراكه بالمرض، وتم تعافيه وشفاؤه تمامًا من المرض بعد شهور من العلاج.

شيرين الطحان

ومن الفنانات التي سيطر عليهن مرض السرطان، وأدى إلى رحيلهم عن عالمنا، توفت الفنانة شيرين الطحان بعد صراع طويل مع المرض، الذي أصابها مُنذُ عام 2016، لتغادر عالمنا يوم 7 أبريل بشهر رمضان الماضي، إثر تدهور حالتها الصحية.

نور الشريف

رحل الفنان نور الشريف في 11 أغسطس 2015، متأثرًا بإصابته بسرطان الرئة، حيث ظل يعاني من المرض نحو أكثر من عامين قبل وفاته.

هشام سليم

توفي الفنان الراحل هشام سليم، إثر إصابته بسرطان الرئة، عن عمر ناهز 64 عامًا، ليرحل في 22 سبتمبر بعام 2022، وكانت أخر أعماله مسلسل هجمة مرتدة، الذي عرض في رمضان 2021.

ميرنا المهندس

اصيبت الفنانة الراحلة ميرنا المهندس بنزيف أدى إلى وفاته، وذلك بعد صراع طويل مع مرض سرطان القولون، لترحل عن عمر ناهز 39، وكانت أخر أعمالها مسلسل أريد رجل عام 2015.

فاروق الفيشاوي

توفى الفنان فاروق الفيشاوي، وذلك بعد صراع مع مرض السرطان، عن عمر ناهز 67 عامًا، ومواجهة فاروق لهذا المرض استمرت لمدة عام واحد، ولكن المرض لم يكن يشغله وصارعه حتى الأنفاس الأخيرة.