مؤسسة شباب القادة و«كونكريت بلس» تطلقان برنامج "قادة الهندسة"

الاثنين 22 مايو 2023 | 04:00 مساءً
برنامج "قادة الهندسة"
برنامج "قادة الهندسة"
كتب : فاطمة قمر الدولة

انتهت شركة كونكريت بلس ومؤسسة شباب القادة من المرحلة التمهيدية لتأهيل طلاب كليات الهندسة قبل البدء فى المراحل العملية للتدريب وتنمية المهارات.

 وقامت المهندسة مي مصطفى، مديرة المكتب الفنى بشركة كونكريت بلس، بشرح مراحل البرنامج التدريبى فى نسخته الثانية والذى يضم طلاب كليات الهندسة " المعمارية – الميكانيكية – المدنية – الكهربائية".

وعقدت المحاضرة التمهيدية بمقر مؤسسة شباب القادة وتم إتاحتها للطلاب المشتركين عن طريق نظام "الاونلاين".

وشهدت النسخة الثانية ارتفاع عدد الطلبة المشاركين، إلى أكثر من ٤٠٠ طالب،  قاموا بتكوين ٣٢ فريق، مقابل ٢٢٦ طالب كونوا ٢٦ فريق بالنسخة الأولى، بالاضافة إلى ارتفاع عدد الجامعات المشاركة بالنسخة الثانية إلى ٤٨ جامعة مصرية مقابل ١٦ جامعة العام الماضي اي ما يعادل تقريباً ٧٣٪؜ من الجامعات المصرية البالغ عددها ٦٦ جامعة حكومية وخاصة وأهلية وتكنولوجية.

وكانت شركة كونكريت بلس للهندسة والانشاءات، قد جددت برتوكول الشراكة الاستراتيجية مع مؤسسة شباب القادة لتنفيذ النسخة الثانية من برنامج قادة الهندسة "Learning Expert" لطلبة كلية الهندسة من الجامعات المصرية.

وجاء مد تنفيذ العمل بهذا التعاون للعام الثانى على التوالى بعد تحقيق نجاح كبير بإستفادة طلبة كليات الهندسة فى نسخة برنامج التدريب الاولى .

ويهدف البرنامج إلى تأهيل وتدريب الطلبة على الحياة العملية داخل المشروعات التى تقوم شركة كونكريت بلس بتنفيذها فى أكثر من موقع بمحافظات الجمهورية.

وقال المهندس طارق يوسف، رئيس مجلس إدارة شركة Concrete Plus، إن برنامج Learning Experts في نسخته الثانية هو امتداد لدعم شركة Concrete Plus لشباب المهندسين ورفع كفائتهم من خلال تنمية المهارات اللازمة لتطوير الاعمال إيماناً من الشركة بدورها المجتمعى بالاضافة الى أهمية المشاركة فى تقريب المسافة بين شباب الخرجين وسوق العمل وإكتساب الخبرات التى تؤهلهم لإقتحام سوق العمل سريعًا.

وأضاف المهندس طارق يوسف، أن أهمية الشراكة بين القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدنى أصبحت من أهم الشراكات التى تساهم فى تحقيق مبادئ التنمية المستدامة وبخاصة الاستثمار فى الشباب المصرى الذى يحمل من الطموح والحماس ما يجعله قادر على المشاركة فى تحقيق مستقبل أفضل لمصر والمشاركة فى بناء حضارتها وهو مالمسناه فى الشباب المشارك فى النسخة الاولى وكان دافعاً وراء إستكمالنا للشراكة مع مؤسسة شباب القادة. ونتمنى التوفيق والاستفادة لكل الطلبة المشاركين فى البرنامج بنسخته الثانية.

ومن جانبه، قال النائب أحمد فتحي، المؤسس والمدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة ومقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، إن برنامج قادة الهندسة Learning Expert يعد فرصة لطلاب الكليات الهندسية لتدريبهم على الكثير من المهارات التي تؤهلهم للانتقال الى سوق العمل، ودعم أفكارهم وتنفيذها، موضحا أنه متحمس جدا لبدء العام الجديد للبرنامج وسماع أفكار طلاب جدد.

وأضاف "فتحي"، أن مسابقة قادة الهندسة Learning Expert تسلط الضوء على أفكار طلاب المجالات الهندسية المختلفة (المعمارية والميكانيكية والمدنية وهندسة الكهرباء)،  كما أنها شاركت في تطوير مهاراتهم التقنية في المجالات الهندسية، وأضافت لهم معلومات ليست في المناهج التعليمية، بالإضافة للدعم المادي للمشاريع والأفكار الفائزة.

اقرأ أيضا