«أمهات مصر»: شكاوى من صعوبة امتحان هندسة الإعدادية بمحافظة الجيزة

الاثنين 22 مايو 2023 | 01:42 مساءً
مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم
مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم
كتب : فاطمة قمر الدولة

 رصدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، امتحانات الشهادة الإعدادية والأول الثانوي اليوم الأثنين في عدة محافظات.

وقالت في تصريحات صحفية، إن امتحان الهندسة لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة جاء في مستوي الطالب المتوسط، ولكنة طويل ويحتاج لوقت أكثر من المدة المحددة للامتحان ويحتاج تركيز كبير من الطلاب، بينما اشتكي عدد من الطلاب وأولياء أمورهم من امتحان الهندسة بمحافظة الجيزة، موضحين أن الامتحان فوق مستوى الطالب المتميز، ويحتاج لوقت اكثر ومعظم الأسئلة غير مباشرة بحسب تعبيرهم.

وتابعت، أن امتحان مادة العلوم للشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية كان في مستوي الطالب المتوسط ويحتاج لمزيدا من الوقت ونفس الأمر امتحان مادة العلوم بمحافظة الأسكندرية حيث شمل الإمتحان بعض النقاط التي تحتاج التركيز، واشتكي عدد من الطلاب وأولياء امورهم من خطأ في بعض الكلمات في نموذج اللغات في السؤال الأخير بحسب قولهم .

كما واصل طلاب الصف الأول الثانوي أداء إمتحانات الفصل الدراسي الثاني، ولم يتلقي الاتحاد اي شكاوي من الطلاب وأولياء امورهم اليوم.

ولفتت النظر إلى  أن بعض أولياء الأمور اعربوا عن استياءهم من تداول الامتحانات على صفحات السوشيال ميديا، معتبرين ذلك إهدار لتكافؤ الفرص بين الطلاب ويهدر حق الطالب المجتهد. 

اقرأ أيضا