تزوجت محمود المليجي سراً.. تفاصيل هامة عن الراحلة سناء يونس في ذكرى وفاتها

السبت 20 مايو 2023 | 12:15 مساءً
سناء يونس
سناء يونس
كتب : نهى أحمد

يصادف اليوم ذكري وفاة الفنانة الكبيرة سناء يونس التى رحلت عن عالمنا يوم 20 مايو عام 2006 عن عمر ناهز الـ 64 عامًا، بعد رحلة عطاء فنى جعلتها إحدى نجمات الكوميديا اللاتى يعشقهن الملايين، حيث قدمت عشرات الأدوار التى رسخت فى أذهان الجمهور. واشتهرت سناء يونس بشخصية فوزية التى قدمتها مع أستاذها الفنان الكبير فؤاد المهندس فى مسرحية سك على بناتك، والتى عشقها الجمهور وكتبت لها الخلود.

من هي سناء يونس 

ولدت سناء يونس فى 3 مارس عام 1942 بمدينة الزقازيق، وبدأت علاقتها بالفن من مسرح الجامعة خلال دراستها بقسم علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، 

سناء يونس

مشوار سناء يونس الفني 

بدأت مشوارها الفنى بالمشاركة بدور بسيط فى فيلم إشاعة حب عام 1960 حيث ظهرت كإحدى صديقات البطلة سعاد حسنى، كما شاركت فى المسرح الحر وتميزت فى الكوميديا واقتنع فؤاد المهندس بموهبتها فاستعان بها فى عدد من مسرحياته ومنها "سك على بناتك" و"حالة حب" و"هالة حبيبتي"، وهو ما ساهم فى تألق ونجاح النجمة الكوميدية التى جمعتها علاقة قوية بأستاذها المهندس وكان يعتبرها ابنته.

سناء يونس

كما أن سناء يونس شاركت فى السينما فى حوالى 40 فيلماً منها : حمام الملاطيلي، جنون الشباب، سري للغاية، حد السيف، الجوع، وغيرها ، كما شاركت سناء يونس المخرج يوسف شاهين في عدة أفلام من بينها : اليوم السادس، المصير، الغضب، وكان آخر أفلامها فيلم حرب أطاليا مع أحمد السقا.

سناء يونس

ولم تكتفي بذلك بل قدمت سناء يونس العديد من الأعمال الدرامية والمسلسلات وكان أخرها مسلسل الدم والنار والعميل 1001 .

سناء يونس

زواج سناء يونس ومحمود المليجي

كشف الناقد الفنى طارق الشناوى فى أحد حواراته أن سناء يونس صرحت له فى أحد حواراتها معه بأنها تزوجت سراً من الفنان محمود المليجى ولكنهما لم يرغبا فى الإعلان عن هذا الزواج حرصاً على علاقته بزوجته الفنانة علوية جميل، لدرجة أن سناء يونس لم تعلن عن هذا السر حتى بعد وفاة المليجى حرصا ً على مشاعر زوجته وهو ما حرمها من ميراث المليجى كزوجة له.

سناء يونس

وفاة سناء يونس

وفي 20 من مايو من عام 2006 رحلت أشهر عانس في عالم الفن بعدما تدهورت صحتها وبعد معاناة مع المرض لتلفظ سناء يونس، أنفاسها الأخيرة بمستشفي كليوباترا بمصر الجديدة.