جوارديولا: مباراة تشيلسي خطوة مهمة نحو التتويج بالبريميرليج

الجمعة 19 مايو 2023 | 07:06 مساءً
جوارديولا
جوارديولا
كتب : محمد عبد العزيز عامر

قال الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي أن مباراة فريقه أمان تشيلسي يوم الأحد هي خطوة مهمة في طريق تحقيق لقب أهم المسابقات المحلية، مشددًا على أن فريقه يظهر دائمًا بمستوى متميز خلال المباريات الكبرى.

ويستعد مانشستر سيتي لخوض مواجهة الجولة السابعة والثلاثون من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" على ملعب الاتحاد في السادسة مساء الأحد 21 مايو بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

وكان مانشستر سيتي قد حقق انتصارًا كبيرًا ورائعًا على حساب منافسه ريال مدريد برباعية دون مقابل، ليقتنص بطاقة الترشح لنهائي دوري أبطال أوروبا ويضرب موعدًا ناريًا مع إنتر ميلان الإيطالي على ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول العاصمة التركية يوم 10 يونيو القادم.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد قبل المباراة، قال جوارديولا: "راضون تمامًا عن التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، شعرت بالهدوء الشديد بعد عبور ريال مدريد في نصف النهائي؟ كفريق لا نعرف التوقف أو الهدوء، ولكن كما يقول لاعبو التنس، فالإرسال للفوز ببطولة ويمبلدون هو الأصعب".

واستكمل المدرب الإسباني حديثه عن مواجهة تشيلسي قائلًا: "مباراة تشيلسي يوم الأحد هي خطوة هامة في مشوار الفوز بأهم البطولات هذا الموسم، نحن نخوض مواجهة قوية وصعبة كل أسبوع طوال أشهر عديدة، ولدينا فرصة رائعة للفوز باللقب في الموسم الحالي للعام الثالث على التوالي".

وأضاف المدير الفني لنادي مانشستر سيتي: "لم أشك مطلقًا في قدرتنا على المنافسة على اللقب في الموسم الحالي في ظل المنافسة الشرسة من جانب فريق أرسنال ومدربه ميكيل أرتيتا، أعتقد أننا نقوم بعمل جيد، بداية الموسم كانت صعبة، ولكن الأمر تحسن تدريجيًا، حتى وصلنا لمرحلة جيدة في الوقت الحالي وتصدرنا بفارق جيد من النقاط مع تبقي مباراة أكثر لصالحنا".

ويحتل مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب فرق البريميرليج برصيد 85 نقطة من 35 مباراة، يليه أرسنال ثانيًا في الجدول برصيد 81 نقطة من 36 مباراة، وهو ما يعني أن انتصار السيتيزنز على البلوز يوم الأحد سيمنحهم اللقب.

وكان أرسنال متصدرًا ومتفوقًا على مدار أغلب فترات الموسم، قبل أن يتراجع مستواه ويتقهقر ويتعادل ويتلقى الخسارة أمام السيتي برباعية، ليفرط في الصدارة وربما البطولة في وقت قاتل.

وفيما يخص كيفين دي بروين وما قدمه خلال الموسم وخصوصًا أمام ريال مدريد، قال: "أحب العمل مع كيفين وأحب طاقته وشغفه وحماسه رغم اختلافي معه في بعض الأحيان، هذه ليست المرة الأولى ولكن لا أحد يرى إنه يصرخ في وجهي في التدريب، هذا ما نحتاجه كفريق وأحتاجه كمدير فني لأنه بعد ذلك يصبح الأفضل ويعطينا التفوق والأفضلية".

وواصل: "نحن نشعر إننا أقوياء وأننا قادرون على مواجهة أي منافس، لقد فعلنا ذلك عدة مرات من قبل وأخرها أمام ريال مدريد، لا يمكننا أن ننكر، عندما تخوض نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 11 مرة خلال أخر 13 عامًا وأمام أفضل الفرق في القارة، كل هذا يمنحنا الثقة اللازمة لتخطي أي فريق، لقد فعلنا ذلك من قبل أمام ليفربول وأرسنال ومانشستر يونايتد وغيرها من الفرق".

وأنهى المدرب الإسباني والذي وصل لانتصاره المئوي في تاريخ مشاركاته ببطولة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد حديثه قائلًا: "نحاول الآن التفكير في خوض المباريات الحاسمة بأفضل طريقة ممكنة كي نحقق كل البطولات المتاحة، كل مباراة نفوز بها تساعدنا في المباراة التالية، التتويج بالدوري الإنجليزي في أسرع وقت ممكن سيساعدنا قبل مواجة مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد يوم 3 يونيو وأمام إنتر ميلان الإيطالي نهائي في دوري الأبطال يوم 10 يونيو، أريد أن يكون الفريق في كامل تركيزه وجاهزيته".

ويسعى مانشستر سيتي ليتوج بالثلاثية التاريخية، ليكون ثان فريق إنجليزي بعد مانشستر يونايتد وثامن فريق أوروبي يحقق عاشر ثلاثية في تاريخ القارة العجوز.

اقرأ أيضا