جوارديولا وأرتيتا يتنافسان على جائزة أفضل مدرب في البريميرليج

الخميس 18 مايو 2023 | 03:18 مساءً
البريميرليج
البريميرليج
كتب : محمد عبد العزيز عامر

كشفت رابطة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" النقاب عن قائمة المدربين المرشحين لجائزة أفضل مدير فني في البطولة عن الموسم الرياضي الحالي 2022 / 2023.

ويتنافس بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي وميكيل أرتيتا مدرب أرسنال مع الرباعي روبيرتو دي زيربي مدرب برايتون وأوناي إيمري مدرب أستون فيلا وإيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد وأخيرًا ماركو سيلفا مدرب فولهام.

ولازال الصراع مشتعلًا بين الثنائي جوارديولا مانشستر سيتي وأرتيتا أرسنال على اقتناص لقب البريميرليج هذا الموسم قبل جولتين على النهاية، الأول يتواجد على الصدارة برصيد 85 نقطة من 35 مباراة، والثاني يحتل المركز الثاني برصيد 81 نقطة من 36 لقاء، وستكون مباراة السيتيزنز وتشيلسي يوم 21 الجاري حاسمة في تحقيق أبناء الإسباني للقب الثالث على التوالي والتاسع تاريخيًا.

قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في البريميرليجقائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في البريميرليج

أمام إيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد، فقدم موسمًا رائعًا رفقة فريقه، ويحتل حاليًا المركز الثالث في جدول الترتيب وهو المركز المؤهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، إذا أنهى الموسم ضمن الفرق المربع الذهبي، وجمع الفريق 66 نقطة من 35 مباراة.

بعد هاو، ياتي روبيرتو دي زيربي مدرب برايتون والذي وضع فريقه في مكانة جيدة مُقدمًا موسمًا جيدًا جدًا، نافس فيه على التواجد ضمن الفرق المؤهلة للمشاركات القارية في الموسم الجديد، وحصد الفريق 58 نقطة من 34 مباراةن وفي حالة نجاحه في الفوز بمبارياته المتبقية سيصل للنقطة 70 وهي مؤهلة بالفعل لأحد البطولات القارية.

ثم يأتي أوناي إيمري مدرب أستون فيلا، والذي وضع فيه في المركز الثامن بجدول الترتيب، ونافس بقوة على التواجد ضمن المراكز المؤهلة للمشاركات القارية في الموسم القادم، لكنه ابتعد مؤخرًا بعدما حصد 57 نقطة من 36 مشاركة.

وأخيرًا، ماركو سيلفا مدرب فولهام، والذي قدم موسمًا خياليًا بالنسبة لجماهير فريقه، وكان قريب من التواجد وسط الكبار، لكنه تراجع في الفترة الأخيرة من حيث النتائج، ليحتل المركز العاشر في جدول الترتيب برصيد 51 نقطة من 36 جولة.