قبل 3 سنوات.. الفيفا ينشر الشعار الرسمي لبطولة كأس العالم 2026

الخميس 18 مايو 2023 | 01:22 مساءً
كأس العالم
كأس العالم
كتب : محمد عبد العزيز عامر

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" النقاب عن الشعار الرسمي للنسخة رقم 23 من بطولة كأس العالم والمُقرر إقامتها في ثلاث دول خلال الفترة من 11 يونيو وحتى 19 يوليو 2026 بمشاركة 48 منتخب.

وللمرة الأولى، سيتم تنظيم البطولة عبر ثلاث دول هي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك من خلال 10 مدينة بواقع 10 أمريكية وثلاثة كندية ومثلها مكسيكية، وكذلك هي النسخة الأولى التي ستشهد مشاركة 48 منتخب من 6 اتحادات قارية.

وسيتواجد 16 منتخبًا أوروبيًا، و9 منتخبات إفريقية، وثمان منتخبات آسيوية، و6 منتخبات من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي، ومثلهم من اتحاد أمريكا الجنوبية، ومنتخب من اتحاد أوقيانوسيا، وهناك منتخبان عبر الملحق بين قارات آسيا وإفريقيا وكونكاكاف وكونيمبول وأوقيانوسيا.

وأعلن الفيفا عن شعار النسخة المُقبلة من المونديال، بطرح صورة ذات خلفية سوداء يتوسطها رقم 2026 باللون الأبيض ويتوسطه مجسم لكأس العالم بلونه الذهبي المميز وكٌتبت كلمة فيفا تحت المُجسم.

جوارديولا

شعار بطولة كأس العالم 2026

وكان منتخب الأرجنتين قد توج بطلًا للنسخة الثانية والعشرون والتي أقيمت بقطر أواخر العام 2022 للمرة الثالثة تاريخيًا بعد الفوز على حساب منتخب فرنسا في النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منتخب.

وخلال 22 نسخة سابقة، توج 8 أبطال أكثرهم البرازيل 5 مرات، ثم إيطاليا وألمانيا 4 مرات لكلًا منهما، تليهما الأرجنتين 3 مرات، وفرنسا وأوروجواي مرتين لكل منتخب، وأخيرًا إنجلترا وإسبانيا كأس واحدة لكل دولة.

 

اقرأ أيضا