أرقام مميزة لـ جوارديولا بعد اكتساح ريال مدريد برباعية في دوري أبطال أوروبا

الخميس 18 مايو 2023 | 11:11 صباحاً
جوارديولا
جوارديولا
كتب : محمد عبد العزيز عامر

اكتسح مانشستر سيتي الإنجليزي منافسه ريال مدريد الإسباني برباعية نظيفة في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب الاتحاد، ليخطف الأول بطاقة التأهل والعبور للنهائي الكبير الذي تحدد له العاشر من يونيو المُقبل.

أحرز أهداف مانشستر سيتي، البرتغالي بيرناردو سيلفا هدفين في الدقيقتين 23 و37 من زمن شوط المباراة الأول، والسويسري مانويل أكانجي في الدقيقة 76، وأكمل الرباعية الأرجنتيني جوليان ألفاريز في الدقيقة الأولى من الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع من المباراة.

وبتلك النتيجة، ضرب مانشستر سيتي موعدًا ناريًا مع إنتر ميلان الإيطالي في نهائي البطولة والذي تحدد له العاشرة مساء السبت 10 يونيو على ملعب أتاتورك الأولمبي في مدينة إسطنبول العاصمة التركية.

جوارديولاجوارديولا

وبتأهله للنهائي الكبير، حقق الإسباني بيب جوارديولا عدة أرقام تاريخية مميزة، أهمها وصوله للانتصار رقم 100 في تاريخ مشاركاته ببطولة دوري أبطال أوروبا، كأسرع مدير فني يصل لهذا الرقم خلال 159 مباراة فقط.

وكذلك، عزز جوارديولا رقمه كثالث أكثر المدربين تحقيقًا للانتصارات برصيد 100 فوز خلف الإيطالي كارلو أنشيلوتي المتصدر للقائمة برصيد 107 فوز يليه الاسكتلندي السير أليكس فيرجسون برصيد 102 انتصر.

وأصبح جوارديولا ثان أكبر مدرب وصولًا لنهائي دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ برصيد 4 مرات، توج مرتين عامي 2009 و2011 مع برشلونة الإسباني على حساب مانشستر يونايتد، وخسر النهائي مرة عام 2021 أمام تشيلسي الإنجليزي.

وتساوى الإسباني مع الرباعي ميجيل مونيوز "لقبين" ومارسيلو ليبي "لقب" وأليكس فيرجسون "لقبين" ويورجن كلوب "لقب" برصيد 4 مرات لكل مدير فني منهم، خلف الإيطالي كارلو أنشيلوتي الأكثر تأهلًا برصيد 5 مرات والأكثر تتويجًا برصيد 4 مرات.  

جوارديولاجوارديولا

كذلك حقق الإسباني مدرب مانشستر سيتي أكبر نتيجة انتصار في تاريخ مباريات نصف النهائي، بالفوز برباعية نظيفة على ريال مدريد وذلك للمرة الرابعة، بعد فوز بايرن ميونخ على حساب برشلونة عام 2013، وريال مدريد على حساب بايرن ميونخ عام 2014، وليفربول على حساب برشلونة عام 2019، وأخيرًا مانشستر سيتي على حساب ريال مدريد عام 2023.

اقرأ أيضا