تعرف على حالة المرور بـ المحاور الرئيسية بالقاهرة والجيزة

الخميس 18 مايو 2023 | 09:46 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تشهد الطرق والمحاور الرئيسية في محافظة القاهرة والجيزة صباح اليوم الخميس زحام مروري على معظم المحاور  الرئيسية، وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية، لمنع حدوث أي تكدسات والحد من حدوث أي حوادث.

ظهرت بعض الأحجام بمطلع كوبري 15 مايو القادم من ميدان لبنان وجامعة الدول ومتجه للزمالك والقاهرة، لذلك يفضل سلوك كوبرى الجلاء، كذلك الأمر أيضا أعلى كوبري الجامعة القادم من الجيزة ومتجه للقاهرة.

كما ظهر تباطؤ في حركة المرور أعلى الطريق الدائري من كارفور المعادي للبساتين والمتجه من المريوطية إلى المنيب، وأيضا من الوراق إلى الطريق الزراعي.زحام مروري بطريق الأوتوستراد من حسن مأمون لمكرم عبيد، وكورنيش النيل للمتجه من المعادي إلى الطريق الدائري.

يشهد طريق صلاح سالم زحاما متقطعا خاصة بمنطقة نفق العروبة واتجاه المطار، وكذلك الأمر في كوبري أكتوبر القادم من الجيزة نحو القاهرة.

 كما شهدت محاور ومداخل مدينة نصر كثافات مرورية متوسطة خاصة من بداية طريق المنصة وحتى أول عباس، وامتدت الكثافات حتى محور التجمع الخامس.

وتعمل الحركة المرورية بشكل جيد في الجيزة عدا منطقة مترو الجامعة ويفضل سلوك شارع الجامعة وشارع مراد كبديل لذلك.ويشهد محور 26 يوليو في الطريق القادم من أكتوبر والشيخ زايد والمتجه لميدان لبنان، لذلك يُنصح بسلوك محور روض الفرج.وعن شارع السودان أمام محطة مترو الجامعة.

 وظهرت كثافات مرتفعة للقادم من كوبري فيصل إلى مناطق الدقي، وكذلك منزل محور صفط للقادم من الدائري إلى جامعة القاهرة ويمكن استخدام محور أحمد عرابي.

كما ظهرت كثافات متحركة بمحور صفط اللبن للمتجه من الدائري وصولا إلى شارع السودان ويفضل التوجه لعرابي وكذلك الأمر بكوبري عباس والجامعة والجيزة المعدني.

ويشهد الطريق الدائري كثافات متحركة بنزلة شارع البحر الأعظم وصولا إلى منطقة الدقي حتى ميدان الجلاء تباطؤ في حركة السيارات، وبعض الكثافات أعلى دائري المريوطية للمتجه من الصحراوي حتى مناطق الجيزة وبطريق الفيوم الصحراوي، حتى حدائق الأهرام وصولا إلى ميدان الرماية.

ويتواجد رجال الإدارة العامة لمرور القاهرة في الشوارع لتنظيم الحركة المرورية المكثفة مدعمة بالأوناش وآليات المساعدات الفنية لملاحظة حركة المرور وسير السيارات على مدار اليوم الكامل.

  تقوم الإدارة العامة للمرور بتعزيز الخدمات المرورية والعلامات الإرشادية والتنظيمية وكذالك المساعدات الفنية وسيارات الإغاثة الفورية وسيارات الدفع الرباعي والأكمنة الثابتة والمتحركة والرادارات علي الطرق السريعة صحراوية وزراعية.