القباج: بنك ناصر الاجتماعي له كثير من المنتجات المصرفية في التعليم والصحة

الاربعاء 17 مايو 2023 | 05:51 مساءً
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
كتب : بلدنا اليوم

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن هناك أهمية كبرى في الوقت الحالي لعقد المؤتمر الإقليمي الأول بنوك ومؤسسات التنمية الاجتماعية في الدول العربية من أجل دعم الفئات الأولى بالرعاية، إضافة إلى رعاية أسر اللاجئين من الدول العربية في مصر.

وأضافت نيفين القباج أن بنك ناصر الاجتماعي له توجه اجتماعي اقتصادي، وله كثير من المنتجات المصرفية في التعليم والصحة ومشروعات متناهية الصغر يستفاد منها الكثير من الفئات.

وتابعت القباج، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، أن المؤتمر الإقليمي الأول بنوك ومؤسسات التنمية الاجتماعية في الدول العربية، نقدم فيه رؤية من أجل تحقيق رؤية تمويل عربية مشتركة حول أسس التمويل المنصفة للمجتمع العربي والوصول إلى رؤى يستفيد منها الجميع.

وتابعت القباج نهدف أيضا إلى التفكير في مصادر وصناديق للوقف وتبرعات من كافة الدول لدعم الأسر اللاجئة التي يمكن أن نستخدمها في الوطن العربي من خلال موضوعات وأفكار كثيرة، ونهدف إلى آلية حوكمة العرب ووضع آلية لدوران رأس المال والاستثمار في رأس المالي الاجتماعي في برامج الحماية الاجتماعية منها البرامج الخاصة باللاجئين، الدولة المستقبلة لهؤلاء الفئات عليها واجبات منها قضايا المسنين، وقضايا المرأة والأطفال الأولى بالرعاية.

وافتتحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، المؤتمر الإقليمي الأول بنوك ومؤسسات التنمية الاجتماعية في الدول العربية بعنوان "دعم الفئات الأولى بالرعاية الاجتماعية" والذي ينظمه بنك ناصر الاجتماعي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي.

يعقد المؤتمر الإقليمي الأول بنوك ومؤسسات التنمية الاجتماعية في الدول العربية تحت عنوان "دعم الفئات الأولى بالرعاية الاجتماعية" الذي ينظمه بنك ناصر الاجتماعي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي تحت رعاية دولة الدكتور مصطفى مدبولي- رئيس مجلس الوزراء وذلك بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضا