معتز على: هناك مدنًا يمكن وضعها على الخريطة السياحية وتطوير بنيتها التحتية

الثلاثاء 16 مايو 2023 | 06:26 مساءً
الحوار الوطني
الحوار الوطني
كتب : عبدالله عرجون - رفعت الهواري

أكد معتز على ممثل حزب الدستور ضرورة تطوير الفنادق المملوكة للدولة، وإعادة تسويقها بشكل صحيح، مع ضرورة تنظيم معارض في مصر للسياحة الدول، منوها بأنه لا بد أن يكون هناك إعفاءات للمناطق المستهدفة خاصة سيوة التي بحاجة لمطار خاص بها، كما أن هناك مدنًا يمكن وضعها على الخريطة السياحية وتطوير بنيتها التحتية.

جاء ذلك خلال الجلسة الثانية من الجلسات النقاشية الخاصة بلجنة السياحة بالمحور الاقتصادي في الحوار الوطني، اليوم /الثلاثاء/ والتي عقدت تحت عنوان "وسائل تحفيز الاستثمار السياحي بكل أشكاله".

وأوضحت ضرورة تطوير شركات السياحة الحكومية، بجانب تطوير النقل النهري وفتح التراخيص للفنادق العائمة وإعادة تقييم الشركات السياحية القائمة بالفعل.

ومن جانبها.. دعت النائبة إلاريا حبيب ممثل حزب الشعب الجمهوري، لوضع خطط استراتيجية مدروسة تبرز المقاصد السياحة، ووضع خطة إعلامية تروج للمقصد المصري في ظل الموجة التنافسية وتقديم أسعار تنافسية.

واستعرضت بعض التوصيات التي شملت ضرورة استغلال مفهوم سياحة اليخوت وتقديم تسهيلات مصرفية لعمليات الإحلال والتجديد للفنادق، وتكثيف برامج الترويج السياحي القائمة على التكنولوجيا، وتنشيط السياحة البيئية وتنمية السياحة النيلية وتسهيل التأشيرات الإلكترونية.

ومن ناحيته..دعا الدكتور إبراهيم صديق ممثل الحزب المصري الدميقراطي إلى تغيير مفهوم التعامل مع السائح، وللاهتمام بالسياحة الدينية، مشيرا إلى أنه لم يتم سوى تطوير ٦ نقاط سياحة دينية من أصل ٢٥ مقصداً.

وأكد ضرورة تطوير السياحة البيئية التي تقتصر حاليا على مدينة سيوة فقط، وكذلك السياحة الصحية، فالمنصورة هي قلب السياحة في مصر، موضحا ضرورة الاهتمام أيضا بالسياحة التعليمية.

اقرأ أيضا