النائبة روان لاشين: يجب أن يستمتع السائح بوجوده في مصر

الثلاثاء 16 مايو 2023 | 05:03 مساءً
الحوار الوطني
الحوار الوطني
كتب : رفعت الهواري - تصوير محمد صلاح

قالت النائبة روان لاشين، عضو مجلس النواب: إن الإستثمار السياحي ليس فقط من أجل المادة، لكنه بيحب أن يكون السائح مستمتع ويمر بتجربة جيدة.

وأضافت لاشين في كلمتها اليوم أثناء مناقشات لجنة السياحة بالحوار الوطني: أنه يجب تسهيل الاجراءات وغيرها من أجل أن يتم الاستثمار ف مصر، مشيرة إلى أن دور الشعب هام جدا في جذب السياحة والمستثمرين، من خلال المعاملة الجيدة للإستفادة من المستثمر ويكون هناك تعدد في الاستثمار السياحي.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن الدولة تواجه أزمة في السياحة منذ 12 سنة لأسباب وتحديات داخلية وخارجية، مؤكدة الحاجة لإدارة أزمات بشكل جيد.

وأضافت خلال جلسة «صياغة الخريطة السياحية لمصر ووسائل الجذب لها» التي تعقدها لجنة السياحة ضمن المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، اليوم الثلاثاء، أنه يجب الاهتمام بالترويج الداخلي للسياحة، موضحة أن وعي المصريين بالسياحة يمكنهم من الترويج لها خارجيا.

وأشارت إلى أنّه يجب إصدار تقارير سنوية بخصوص عوائد السياحة، لضمان قياس جيد للأداء والعمل على حل المشكلات، موضحة أن السياحة تمثل 12% من عوائد الدولة، وهي نسبة يمكن أن تزيد إلى 30%.

ولفتت إلى أن مصر تعتمد بنسبة كبيرة على الآثار رغم توفر الكثير من المقومات السياحية التي يمكن أن تجذب زوارا إليها، مثل السياحة العلاجية التي يمكن أن تماثل السياحة الأثرية.

وشددت على أهمية المشاركة بين القطاعين العام والخاص في حل إشكالية التمويل، مع ضرورة الاستعداد لأي تغيرات

اقرأ أيضا