في يوم ميلادها.. تعرف على أهم المحطات الفنية لـ نانسي عجرم

الثلاثاء 16 مايو 2023 | 04:11 مساءً
نانسي عجرم
نانسي عجرم
كتب : بسنت عبد الكريم

تحتفل الفنانة نانسي عجرم اليوم بعيد ميلادها، حيث أكملت الـ 40 من عمرها.

نشأتها وبدايتها الفنية

ولدت في حي الأشرفية بالعاصمة اللبنانية بيروت في عام 1983، بدأت الغناء من خلال برنامج "نجوم المستقبل" حيث كانت في الثانية عشر من عمرها.

كما حصلت على الميدالية الذهبية في البرنامج عن فئة الطرب الشعبى، وفى عام 1998 أصدرت أول ألبوم غنائى لها بعنوان "محتجالك".

وطرحت الألبوم الثاني "شيل عيونك عني" في عام 2001، ولكن شهرتها الحقيقية جاءت بعد تعاونها مع جيجي لمارا مدير أعمالها.

نانسي عجرمنانسي عجرم

وبعد ذلك، الألبوم الثالث "يا سلام" عام 2003 الذى حقق انتشارًا كبيرًا، ولمع نجمها من خلال أغنية "أخاصمك آه" وكليبها المميز الذى حاز على جائزة أفضل فيديو كليب.

واستمرت في تحقيقها للنجاح بعد إصدارها ألبوم "يا سلام"، وأغنية "أخاصمك أه"، اللذان رفعا أسهم نانسي عجرم بشكل فائق للغاية، وهو ما استمر مع نجاحاتها المتتالية من خلال ألبومات "أه ونص، بتفكر في إيه وشخبط شخابيط".

حصلت نانسى عجرم على جائزة "الموركس دور" لأربع مرات، كما وحازت من مجلة News Week العالمية على جائزة أفضل شخصية مؤثرة فى الوطن العربى من بين أربعين شخصية عربية مرموقة.

وفي نفس السياق، أصدرت نانسي عجرم هذا العام أكثر من أغنية جديدة، كما أحيت حفلات عديدة فى الوطن العربى وفي الولايات المتحدة الأمريكية.

والأغانى هي "يا عيد"، احتفالًا بـ "الكريسماس"، والأغنية كلمات وتلحين سليم عساف وتوزيع باسم رزق.

نانسي عجرمنانسي عجرم

وكليب أغنيتها الجديدة "علشانك" عبر موقع "يوتيوب"، وهى من كلمات شادى نور، وألحان بلال سرور، وتوزيع هانى يعقوب.

وأغنية "صح صح" وتعاونت فيها مع الدى جى العالمى "مارشميلو"، والأغنية من كلمات أحمد علاء الدين، وألحان مودى سعيد.

وطرحت الفنانة مؤخرًا أغنية فيلم "شوجر دادي" وتحمل عنوان "أخر إصدار"، وذلك قبل أيام من انطلاقه بدور العرض المصرية في 24 مايو الجاري، فيما ينطلق فى باقى الدول العربية يوم 25 من نفس الشهر.