تشكيل الهلال المتوقع أمام اتحاد جدة في الدوري السعودي للمحترفين

الثلاثاء 16 مايو 2023 | 12:42 مساءً
تشكيل الهلال السعودي المتوقع
تشكيل الهلال السعودي المتوقع
كتب : محمد عبد العزيز عامر

قارب الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني لنادي الهلال على الاستقرار على تشكيلة فريقه التي سيواجه بها اتحاد جدة ضمن إطار منافسات الجولة السابعة والعشرون من بطولة الدوري السعودي للمحترفين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة على قناة SSC 1 HD.

ويبحث الهلال صاحب الملعب عن تحقيق نتيجة إيجابية ربما تُعطل اتحاد جدة وتُعيقه ولو قليلًا في مشواره الرائع نحو التتويج بلقب البطولة في هذا الموسم، ويأتي الزعيم رابًعا في جدول الترتيب برصيد 49 نقطة من 25 مباراة، فاز 14 وتعادل 7 وخسر 4، سجل لاعبوه 45 هدفًا ودخل مرماهم 23 هدف.

ويأمل الزعيم في استمرار التفوق على اتحاد جدة هذا الموسم، حيث تمكن من تحقيق الانتصار مرتين، الأول في بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين بهدف النيجيري أوديون إيجالو، والثاني في نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بهدف المصري أحمد حجازي لاعب الاتحاد بالخطأ في مرماه بالأشواط الإضافية.

وتاريخيًا، يتفوق الهلال على اتحاد جدة في "كلاسيكو السعودية" بـ65 انتصارًا و210 أهداف خلال 151 مواجهة سابقة، مقابل 43 فوز اتحاداوي ومثلها تعادلات و172 هدف لنجوم العميد. 

وعلى مستوى الأرقام الفردية والنتائج، يكتسح الهلال جميعها، حيث يحتل البرازيلي كارلوس إدواردو صدارة قائمة الهدافين التاريخيين لكلاسيكو السعودية برصيد 8 أهداف، وكذلك حقق الزعيم أكبر نتيجة انتصار بنتيجة 5 / 0 عام 2009، وأكثر عدد أهداف في مباراة واحدة، بعد انتصاره بنتيجة 5 / 3 عام 1983.

 تشكيل الهلال المتوقع أمام اتحاد جدة في الدوري السعودي للمحترفين

 حراسة المرمى: عبدالله المعيوف.

خط الدفاع: سعود عبد الحميد - علي آل بليهي - محمد جحفلي.

خط الوسط: ناصر الدوسري - جوستافو كويلار - ماتيوس بيريرا - آندري كاريلو.

الهجوم: سالم الدوسري - موسى ماريجا - أوديون إيجالو.

 

اقرأ أيضا