نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023.. رابط الموقع والخطوات

الاثنين 15 مايو 2023 | 10:28 صباحاً
نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023
نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023
كتب : فاطمة قمر الدولة

ينتظر أولياء الأمور، نتيجة طلاب الصف الرابع الابتدائي، للفصل الدراسي الثاني 2023، التي كانت امتحاناتها في يوم 6 مايو الماضي.

وتبدأ مدارس التعليم الابتدائي في الإعلان عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل، إذ وجهت المديريات التعليمية، مديرى المدارس بسرعة الإعلان عن النتائج، بعد تصحيح الامتحانات وإضافة درجات الفصلين الدراسيين وأعمال السنة. 

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023

وانتهى طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي من امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023، الأسبوع الماضي، إذ يخوض الطلاب نظام دراسة وتقييم يختلف عن الأنظمة الدراسية التي كانت تتبعها وزارة التربية والتعليم خلال السنوات الماضية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طرق تقييم طلاب الصف الرابع و الخامس الابتدائي ستكون وفقًا لمدى اكتسابه للمعارف التي تلقاها، كما يخضعون إلى مهمة أدائية تتكون من 35 درجة، يحصل عليها طلاب الصفين الرابع والخامس كدرجات أعمال سنة.

ظهور نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت أن نتيجة تقييم طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، ستتم في شكل 4 ألوان تكشف مدى اكتساب الطالب للمعارف والمهارات، وكذلك تساعده على تطوير أدائه، وهي (الأزرق – الأخضر – الأصفر – الأحمر).

رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023

ويتم  الاستعلام عن نتيجة صفوف النقل عبر موقع بوابة التعليم الاساسي من خلال الرابط التالي:

https://eduserv.cairo.gov.eg/Results/DifferentStages

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023 

ويقوم الطالب بالاستعلام عن النتيجة من خلال إدخال الرقم القومي، ثم اختيار المرحلة الدراسية والفصل الدراسي، ثم يقوم الطالب بإدخال المرحلة الدراسية والصف الدراسي والعام الدراسي، من ثم الضغط على عرض النتيجة، وتظهر النتيجة فور الإعلان عنها.

 

اقرأ أيضا