بعد دعم نقابة المهن التمثيلية.. تعرف على تفاصيل مرض الفنان عمرو محمد علي

الاحد 14 مايو 2023 | 06:36 مساءً
عمرو محمد علي
عمرو محمد علي
كتب : بسنت عبد الكريم

قام الفنان حمزة العيلي، الأب بطرس دانيال مدير المركز الكاثوليكي للسينما والفنانة هند حسني، بزيارة الفنان عمرو محمد علي في منزله مساء أمس.

نشرت الفنانة هند حسني عبر حسابها الشخصي على موقع "فيسبوك" صورة تجمعهما مع الفنان عمرو محمد علي.

عمرو محمد عليعمرو محمد علي

علقت الفنانة على الصورة قائلة: "لقاء جميل مع صديق عمري الفنان عمرو محمد علي وزيارة الأب الجميل الإنسان بطرس دانيال والفنان حمزة العيلي".

وتابعت: "وبوجه نداء للمسؤولين عمرو عنده Ms ومتطلبات علاج هذا المرض مكلفة جدًا وتحتاج رعاية ومتابعة خاصة، ربنا يشفيه ويعافيه يا رب".

كما شارك الفنان حمزة العيلي عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك" صورًا تجمعه بالفنان عمرو محمد، معلقًا على تلك الصور "من بيت الفنان الجميل جدًا الذي أمتعنا بفنه الرائع وشارك في أهم الأعمال الدرامية والسينمائية الفنان عمرو محمد علي".

عمرو محمد عليعمرو محمد علي

وأضاف " بصحبة الإنسان الراقي المحترم صاحب الواجب دائماً والخلق الكريم الأب الغالي بطرس دانيال والفنانة الجميلة صديقة عمرو منذ الطفولة هند حسني".

وتابع حمزة "أرجو من السادة المسؤلين ولكل من يهمه أمر عمرو أن يتوفر لهذا الفنان (عزيز النفس) كافة الرعاية والخدمة والعلاج فهو مصاب بمرض MS (التصلب المتعدد) منذ سنوات كبيرة وتكلفة علاج هذا المرض باهظة الثمن".

وأعرب عن تمنيه بالشفاء للفنان، موضحًا " شفاه الله و عافاه وكل مريض يارب، وبارك الله في الدكتور أشرف زكي و في كل محبين عمرو بإخلاص وإن شاء الله أتمنى أن يتوفر له العلاج أو السفر على نفقة الدولة".

واختتم حمزة العيلي منشوره، قائلًا: " دعواتكم الصادقة بشفائه وشفاء كل مريض آمين يارب العالمين".

عمرو محمد عليعمرو محمد علي

ونشر الحساب الرسمي لـ "المركز الكاثوليكي المصري للسينما" على موقع "فيسبوك" صورًا للفنان، موضحًا: "زيارة الفنان عمرو محمد علي، قام المركز الكاثوليكي للسينما مساء السبت الموافق ١٣ مايو ٢٠٢٣ برفقة الفنان حمزة العيلي والفنانة هند حسني بزيارة للفنان عمرو محمد علي المبدع والمتواضع".

وأضاف "الذي شارك في أهم الأعمال الدرامية والسينمائية بمنزله بحضور والدته وشقيقه أحمد، إنه يعاني من مرض MS (التصلب المتعدد)، لذا نناشد القلوب الرحيمة في أن تساهم معه في تكلفة العلاج الباهظة".

وأكد المتحدث الرسمي بإسم المركز الكاثوليكي أن "لتخفف عنه هذه المعاناة الطويلة منذ عام ١٩٩٩ وحتى يومنا هذا، وخلال الزيارة أعرب الفنان عمرو عن إمتنانه وشكره للدكتور أشرف زكي نقيب الفنانين والفنانة نهال عنبر والنقابة".

وتابع " لما قاموا به من تسهيلات للعلاج والتأمين وغيرها، كما وجّه الشكر لجميع الأطباء لما لمسه منهم من اهتمام، كذلك أصدقاءه من الوسط الفني الذين سألوا عنه".

كما اختتم المنشور "ثم قمنا بإهدائه القرآن الكريم بداخل علبة مُطَعّمة بالصدف منقوش عليها أسماء الله الحسنى، متمنين له الشفاء من الله عاجلاً ليعاود نشاطه الفني، ويُمتّع جمهوره بفنه الراقي".

عمرو محمد عليعمرو محمد علي

والجدير بالذكر أن الفنان عمرو محمد علي قد أُصيب "التصلب المتعدد" منذ عام 2006، وتسبب ‎مرض الفنان ذلك المرض في غيابه عن الساحة الفني، إذ أثر التصلب المُتعدد على حركته بشكل كبير.

ويحدث مرض التصلب المتعدد نتيجة ضرر أو تخريب في بقع من الميالين (المادة التي تغلِّفُ معظم الألياف العصبية) والألياف العصبية التحتية في الدماغ والأعصاب البصرية والحبل الشوكي.

كما بدأ الفنان عمرو محمد علي مشواره الفني في منتصف الثمانينات، شارك في العديد من الأعمال الفنية، ومن أهم أفلامه "سارق الفرح، مستر كاراتيه، العذراء والعقرب"، ومن مسلسلاته "حكايات مجنونة، حواء والتفاحة، ريا وسكينة".

وكان أخر الأعمال التي شارك بها، مسلسل "حدائق الشيطان" عام 2006، المسلسل من بطولة "جمال سليمان، رياض الخولي، سمية الخشاب، صلاح عبد الله وخيرية أحمد" وغيرهم من النجوم الكبار، وإخراج إسماعيل عبد الحافظ.