تقارير تركية.. تريزيجيه يقترب من الدوري السعودي للمحترفين

الاحد 14 مايو 2023 | 02:41 مساءً
محمود حسن تريزيجيه
محمود حسن تريزيجيه
كتب : محمد عبد العزيز عامر

قالت تقارير صحفية تركية أن الجناح الدولي المصري محمود حسن "تريزيجيه" لاعب طرابزون سبور التركي اقترب من الانضمام للدوري السعودي للمحترفين في الموسم الجديد 2023 / 2024، بعدما وافق على العرض المُقدم له هناك.

ويلعب ناشيء الأهلي السابق مع فريقه بدءً من الموسم الحالي والذي توج فيه بلقب كأس السوبر التركي، خلال 37 مباراة، سجل فيها 9 أهداف ومرر 5 تمريرات حاسمة.

وكانت تقارير صحفية عربية وأوروبية قد صرحت باهتمام عدد من الأندية في الدوري السعودي بانضمام اللاعب

المصري، على رأسها أهلي جدة الصاعد حديثًا لدوري روشن السعودي للمحترفين تحت قيادة بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للأهلي.

محمود حسن تريزيجيهمحمود حسن تريزيجيه

ونشرت التقارير الصحفية عن طلب نادي طرابزون سبور والذي يلعب له المحترف المصري مبلغ 6 ملايين يورو للاستغناء عن اللاعب، وبحسب تلك التقارير، فإن المفاوضات مع اللاعب أصبحت قريبة لصالح نادي أهلي جدة، والذي زعمت التقارير أن اللاعب أنهى مفاوضاته معهم بعد الاتفاق على كل شيء منها الأمور المالية. 

وخاض اللاعب عدة تجارب احترافية بعد خروجه من قلعة الجزيرة الحمراء، والذي لعب لها 3 مواسم متتالية بدءً من موسم 2012 /2013، منها في نادي أندرلخت البلجيكي ومواطنه نادي رويال موسكورن ونادي قاسم باشا التركي ومواطنه باشاك شهير، وكانت التجربة الأبرز في الدوري الإنجليزي مع نادي آستون فيلا. 

وطبقًا لموقع ترانسفير ماركت المتخصص في الأرقام والإحصائيات، لعب تريزيجيه 312 مباراة في مسيرته الكروية مع الأندية، سجل 64 هدفًا ومرر 49 تمريرة حاسمة، وتوج بـ8 بطولات أهمها دوري أبطال إفريقيا مرتين وكأس السوبر الإفريقي مرتين وكأس الكونفدرالية مرة.

اقرأ أيضا